اعلان

السفير العراقي في القاهرة: قمة بغداد ناجحة وستجني ثمارها الاقتصادية قريباً (خاص)

الرئيس السيسي أعاد العراق لمحيطها العربي بقوة

احمد نايف الدليمي سفير العراق في القاهرة
احمد نايف الدليمي سفير العراق في القاهرة
كتب : سها صلاح

بعد نجاح قمة بغداد حرصت أهل مصر على معرفة كواليس ماحدث خلال مؤتمر دول الجوار، لذا أجرينا حوارا هاتفيا مع الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمتواجد بالعراق حاليا حيث شهد على كواليس قمة بغداد كاملة، وكشف أن المؤتمر كان ناجح بشكل غير متوقع وحقق أهدافه السياسية والأمنية والاقتصادية.

المشاركة المصرية في قمة بغداد

أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على المشاركة في تلك القمة لاستكمال ما بدأه بإعادة العراق إلى الحضن العربي مرة أخري وجعل لها دورا في ازمات المنطقة، وإعادة تعميرها من خلال الكثير من الاستثمارات التي ستشهدها العراق قريبا ليس من مصر وحدها بل من الدول التي حرصت على حضور القمة.

أما بشأن التعاون الاقتصادي والسياسي بين الدول واعمار العراق، فأكد أن قمة بغداد أتت بثمارها بما يحقق النهضة والتنمية التي تتطلع إليها شعوب الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن ذلك ما كانت تنادي به القاهرة منذ سنوات.

المحور الاقتصادي في قمة بغداد

وأشار إلي ، أن المحور الاقتصادي كان حاضرا بقوة في تلك قمة بغداد ، وذلك عبر توحد المجتمعين على الإسراع بإعادة إعمار العراق، مما يصب في صالح المنطقة وشعوبها.

واختتم السفير العراقي حديثه مع أهل مصر أن العراق اعتمد على الدور المصري المحوري في العالم العربي لتمكينه من ترتيب أوراقه والعودة الآمنة للمحيط العربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته