اعلان

قمة مصرية فلسطينية .. صحف عالمية تشيد بدور مصر القيادي في الصراع العربي الإسرائيلي

قمة مصرية فلسطينية اردنية
قمة مصرية فلسطينية اردنية
كتب : سها صلاح

قمة مصرية فلسطينية ، ركزت بعض التقارير الدولية على القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الاردنية، التي استضفتها مصر اليوم الخميس، وبما تبرزه من أهمية في بلورة مكانة مصر ودورها الإقليمي في إرساء السلام وموقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ودورها الريادي في خدمة القضية الفلسطينية، واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، والرئيس محمود عباس رئيس فلسطين؛ لعقد قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

قمة مصرية فلسطينية اردنية

'Arab news' تشيد بجهود مصر في القضية الفلسطينية

قمة مصرية فلسطينية ، اشادت صحيفة 'آراب نيوز' بالقمة الثلاثية التي تستضيفها مصر بخصوص القضية الفلسطينية، بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، مشيرة إلى أن أحد أهم اهدافها هو توحيد الموقف العربي بشأن القضية الفلسطينية قبل الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واشارت إلى أن دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أشاد بجهود مصر ومواقفها الشرعية قيادة وشعبا لوقوفهم إلى جانب الفلسطينيين وقضاياهم.

قمة مصرية فلسطينية اردنية

واظهرت الصحيفة أن انعقاد القمة الثلاثية المصرية الفلسطينية الأردنية بالقاهرة تهدف إلى تنسيق مواقف الدول المشاركة بشأن فلسطين وجهودها لوقف تصعيد التوترات في الأراضي المحتلة، حسب ما أكده مسؤول فلسطيني، مضيفا أن هناك خططًا جارية أيضًا لعقد قمة عربية لمنع أي محاولات للإضرار بالقضية الفلسطينية.

وكالة شينخوا الصينية قمة القاهرة تهدف إلى تسهيل عملية السلام

بشأن قمة مصرية فلسطينية عقدت في القاهرة اليوم، قال عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لوكالة أنباء 'شينخوا' قال مسؤول فلسطيني كبير اليوم ان اجتماع ثلاثي يضم قادة فلسطين ومصر والأردن سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس لتسريع عملية السلام مع اسرائيل.

وقال الأحمد إن 'القمة ناقشت القضية الفلسطينية ومسألة دفع عملية السلام مع إسرائيل إلى الأمام للخروج من الجمود السياسي القائم منذ سنوات عديدة' ، في إشارة إلى محادثات السلام مع إسرائيل التي تعثرت في 2014.

قمة مصرية فلسطينية اردنية

وقال إن فلسطين ومصر والأردن لها علاقات مباشرة مع إسرائيل ، مضيفا أن قادة الدول الثلاث سيناقشون القيام بجهد ثلاثي مع الجانب الإسرائيلي 'لحماية مبدأ حل الدولتين من الانهيار،على الأنشطة الاستيطانية التي لا نهاية لها '.

قال احمد ان القمة الثلاثية في القاهرة احتمالات لعب دور عربي موحد من أجل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، والضغط من أجل دعم دولي لاستئناف السلام خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبل '.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تتخذ إجراءات على المستوى الدولي للضغط من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط برعاية الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وقال الأحمد 'من الضروري أن تقوم اللجنة الرباعية بواجباتها قبل عقد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث سيرأس الرئيس عباس وفد دولة فلسطين ويلقي كلمة خلال الجلسة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً