اعلان

بعد المشدد.. رحلة حنين حسام من فيديوهات «تيك توك» إلى سجن القناطر في «الاتجار بالبشر»

حنين حسام في المحكمة- أرشيفية
حنين حسام في المحكمة- أرشيفية

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، الستار على محاكمة فتاة «التيك توك» حنين حسام، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ «الااتجار بالبشر»، بعدما قضت بالسجن المشدد 3 سنوات، نظير الإتهامات المنسوبة إليها.

مرت محاكمة فتاة التيك توك بمحطات هامة، تستعرضها «أهل مصر» عبر التقرير التالي:

أٌلقى القبض على حنين حسام عقب الحكم الصادر ضدها، بسبب فيديوهات دعت فيها بمعاونة مودة الأدهم، شريكتها، الشباب والفتيات إلى ممارسة أعمال غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تبين من التحقيقات أن فتاتى «التيك توك» لهما شريكاً يقوم بتزوير بعض المحررات الرسمية في مستندات متعلقة بتطبيقات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق معه.

جريمة الاتجار بالبشر

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاتي «التيك توك» حنين حسام ومودة الأدهم، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر بتعاملاتهما مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

رد المحكمة

تقدم دفاع المتهمة بطلب رد هيئة المحكمة، وتم رفض الطلب، لتعود القضية مجددًا إلى محكمة الجنايات، لتباشر مهامها في سماع طلبات ومرافعات الدفاع والنيابة العامة.

حنين حسام للمحكمة: مصر الوحيدة التي تهاجم «تيك توك»

خلال جلسة ماضية، انهارت حنين حسام من البكاء، داخل قاعة المحكمة، وخلال ذلك افتعلت فتاة «التيك توك» مشادة كلامية مع الصحفيين، بغرض منع تصويرها، قائلة «مش عايزة أتصور»، وتدخل المتواجدون في القاعة من أجل تهدئة غضب حنين حسام، إلا أنها ظلت تطرق على قفص المحكمة الحديدي، فيما وجهت أسرتها بعض الألفاظ الخارجة إلى ممثلي وسائل الإعلام أثناء متابعة سير الجلسة.

استمع القاضي لأقوال حنين حسام في الاتهامات المنسوبة إليها، فأنكرتها جميعها موضحة «كل اللي مكتوب كلام على ورق، أنا معملتش حاجة، أنا بريئة والتطبيق اللي متهمة فيه موجود بره مصر ومحدش بيتكلم عليه غيرنا في مصر'.

دفاع حنين حسام

دفاع حنين حسام لفت للمحكمة حصول موكلته على حكم بالبراءة من المحكمة الاقتصادية في تهمة نشر فيديو التحريض على الفسق، فأشارت المحكمة إلى أنها تنظر في إعادة إجراءات القضية من جديد وليس لها أية علاقة بحكم سابق أو غيابي.

والد حنين حسام، عبر في تصريحات صحفية سابقة له عن عدم تورط ابنته في أية أعمال غير مشروعة، منوها بأن ابنته لم تضر أي شخص ولا يوجد بلاغ مقدم ضدها، مشددا على أنها كانت تستقبل أي فتاة لديها موهبة بمقابل مادي وفي نطاق الاحترام.

تابع والد حنين موضحا أن ابنته أصبحت متهمة في قضايا كثيرة لا يوجد فيها مجني عليهم، نافيًا وجود أي رصيد في البنك لها، كما أنها لم تدر دخلًا ماديا من وراء تطبيق «تيك توك».

التحقيقات

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاتى «التيك توك» حنين حسام ومودة الأدهم، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر بتعاملاتهما مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة بواسطة جماعة إجرامية منظمة بغرض ممارسة الإتجار بالبشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً