اعلان

عم محروس وحكاية عمرها نصف قرن مع حب العزيز: جوزت أولادي الأربعة من مهنتي

عم محروس، بائع حب العزيز
عم محروس، بائع حب العزيز

بيع حب العزيز على عربة صغيرة في شوارع محافظة كفر الشيخ، تلك هي المهنة التي عمل بها عم محروس طوال نصف قرن، بعد أن ورثها عن والده، وظلت تلك المهنة من وقتها وحتى هذه اللحظة هي عمله الوحيد، الذي ينفق منه على أسرته، والذي زوج منه أبناءه الأربعة.

عم محروسعم محروس

عم محروس.. 50 عامًا في بيع حب العزيز

سنوات كثيرة قضاها عم محروس في تلك المهنة، يتجول بعربته الصغيرة في شوارع مدينة دسوق لبيع حب العزيز، للإنفاق علي أسرته، وذلك بعد أن يشتريه من رشيد ومن ثم تجهيزه وبيعه للزبائن.

عم محروس، بائع حب العزيز

يقول عم محروس في حديثه الخاص ل'أهل مصر' أنه ورث المهنة عن والده، وأنه عمل بها منذ 50 عامًا، مشيرًا إلي أن تلك المهنة كانت المهنة الوحيدة بالنسبة له طوال تلك السنوات، حيث أنفق منها علي أسرته وزوج منها أبنائه الأربعة.

عم محروس، بائع حب العزيز

وتابع: أقوم بإحضار حب العزيز من رشيد، حيث يتم زراعته هناك في أرض رملية مثل البطاطس، وأن له الكثير من الفوائد، ويضيف بالقول: أما عن طريقة إعداده فيتم إحضاره جافًا ثم وضعه في الماء، وهناك زبائن يفضلون تناوله جافًا، فيما يفضل أخرون تناوله مبللًا، حيث أقوم بتغليفه في أكياس وبيعه بعد ذلك.

حب العزيز

وتابع: والدي كان يعمل في تلك المهنة، وقررت أن أرثها منه بعد وفاته، وتعلمت المهنة منه وطورت نفسي بها، ولم أعمل بأي مهنة أخري غيرها طوال تلك السنوات.

عم محروسعم محروس، بائع حب العزيز

ويكمل: يتم بيع حب العزيز بشكل أكبر في الموالد في طنطا، سيدنا الحسين، السيدة نفيسة، وغير ذلك، حيث يتم بيعه بشكل أساسي في طنطا مع الحمص وحلوي المولد، حيث أتوجه إلي الموالد لبيع حب العزيز هناك، حيث أذهب إلي هناك لبيع حب العزيز وبعد الانتهاء من بيع الكمية المتوفرة معي أعود لمدينتي ثانية، وهذه المناسبات تكون أفضل وقت لبيع حب العزيز، ويتم زراعة حب العزيز في شهر سبتمبر وأكتوبر من كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة