اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استئناف إبراهيم سعيد لخفض النفقة.. أولى جلسات "عنف 15 مايو".. ومحاكمة "أنصار بيت المقدس"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة العديد من الجلسات الهامة التى تهم الرأى العام وأبرزها، أولى جلسات محاكمة المتهمين في أحداث عنف منطقة 15 مايو.. الجنايات تحاكم المتهمين بـ'أنصار بيت المقدس'.. استئناف إبراهيم سعيد لاعب الأهلي السابق.

أولى جلسات محاكمة المتهمين في أحداث عنف منطقة 15 مايو

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم أولى جلسات إجراءات محاكمة متهمين بتهمة الاشتراك في أحداث عنف منطقة 15 مايو.

وشمل أمر إحالة المتهمين في تلك القضية، أنهم اشتركوا في مظاهرة تخريبية بدون ترخيص، وكان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، كما انضموا إلى الجماعة الإرهابية التى تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، قاموا من خلال المسيرة الحاشدة بمنطقة ١٥ مايو بتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وتضمن قرار الإحالة منع وعرقلة سير السلطات العامة بالبلاد والتى من شأنها تعطيل الجهات والهيئات القضائية عن أداء أعمالها، تسببوا في تعطيل وسائل المواصلات العامة والخاصة وحركة المرور، كما حازوا أسلحة وأدوات نارية من شأنها بث الرعب في نفوس المواطنين، فضلًا عن حيازة مواد مفرقعة تتكون من البارود الأسود لاستخدامها في أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالأمن العام.

الجنايات تحاكم المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ'أنصار بيت المقدس'.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس 'الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان'، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر.

استئناف إبراهيم سعيد لخفض نفقة نجله المقدرة بـ6000 جنيه شهريا

تنظر محكمة استئناف القاهرة الجديدة للأحوال الشخصية، اليوم الأحد، دعوى تخفيض إبراهيم سعيد، لاعب الكرة السابق، لنفقة نجله 6000 جنيه شهريا كنفقة مأكل وملبس، و50 جنيها فرش وغطاء، وذلك بعدما أقامت مطلقته ابتسام علاء دعواها لحبسه بعد تخلفه عن سداد مبلغ 90 ألف و750 جنيها، متجمد نفقة لمدة 15 شهرا.

وكان قد أقام هيثم حمد الله، محامي طليقة إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلي السابق، دعواه، مؤكدا فيها، أن اللاعب يمتنع عن سداد المبالغ المالية، بعد قضاء محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية، بإلزامه بدفع المبلغ، ابتداء من 1 يناير 2018، وذلك لمدة 15 شهرا، وأشار حمد الله المحامي بدعوته أنه تم إبلاغ المشكو في حقه بكافة الطرق القانونية لتأدية المتجمد، وامتنع عن دفعها.

كما أقامت مطلقة إبراهيم سعيد دعوى مصروفات دراسية، أمام محكمة الأسرة بالمعادي، طالبت فيها بإلزامه بسداد 117 ألفا و450 جنيها، وذلك عن الأعوام الدراسية '2017-2018'، و'2018-2019'، '2019-2020'، لنجله آدم.

طعن المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق

تنظر محكمة النقض، طعون المتهمين بقضية قتل حارس محافظ البنك المركزي السابق 'هشام رامز' وسرقة سيارته، وذلك على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام شنقا لمتهمين.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الأول للثامن قتلوا المجنى عليه رأفت السيد نبيل، عمدا مع سبق الإصرار، وبيتوا النية وعقدوا العزم لإزهاق روح من يعترض سبيل جريمتهم، وأعدوا لذلك الغرض بنادق خرطوش، ولدى مشاهدتهم لسيارة، المجنى عليه استوقفوه فهب لمقاومتهم، فأطلق المتهمون وابلا من الأعيرة النارية تجاهه مما أدى إلى مصرعه.

ونسبت النيابة للمتهمين، اتهامات القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون تراخيص، وتمت إحالتهم للمحاكمة الجنائية.

طعن رئيس مصلحة الجمارك السابق على حكم إدانته بالرشوة

تنظر محكمة النقض، طعن رئيس مصلحة الجمارك السابق جمال عبد العظيم على حكم معاقبته بالسجن المشدد في قضية 'رشوة رئيس مصلحة الجمارك ببورسعيد '.

كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت فى أبريل الماضى بمعاقبة جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 768 ألف جنيه وعزله من منصبه، وبراءة باقي المتهمين بالقضية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبد الرحيم وعضوية كل من المستشارين سامح عثمان ومحمد العطار وسكرتارية عصام سليمان ومحمد على

وتعود أحداث القضية رقم 4375 لسنة 2018 جنايات ميناء بورسعيد المقيدة برقم 1316 لسنة 2018 كلى بورسعيد والتى كشفها ضباط الرقابة الإدارية وانتهت تحقيقات المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا لتوجيه الاتهامات لكل من رئيس مصلحة الجمارك السابق و7 متهمين آخرين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة