اعلان

خبراء عن تقليل موازنة السلع التموينية: هذا هو حق المواطن

وظائف التموين 2020
وظائف التموين 2020

من حين لآخر، تطفو على السطح أحاديث تخيفض موازنة دعم السلع التموينية، خاصة مع قرب تحول الحكومة وإعلانها التحول إلى الدعم النقدى المشروط وذلك خلال أشهر من الآن.

واستبعد عبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادى، هذا التوجه من الحكومة خاصة فى الوقت الراهن، مؤكدًا أن الدعم ليس رفاهية بالنسبة للمواطن وإنما حق له يأخذه من الدولة التى تهتم بشؤونه وتوفر احتياجاته.

وأضاف "عبد الحميد" لـ"اهل مصر"، أن الدعم ليس هو المشكلة فى توفير موارد الدولة، إذ أن دول العالم كلها تدعم مواطنيها بمبالغ مالية، ولكن الذى يجب أن يتم هو مسألة ترشيد الدعم وهذا ما فطنت إليه وزارة التموين فى الفترة الأخيرة.

فى السياق ذاته، قال رضا عيسى، خبير الأسواق، إن دعم الدولة للمواطن ليس مقصورًا على السلع التموينية فقط، وإنما توجه الدولة دعمًا للفئات الأكثر احتياجا بأكثر من طريقة كعمل مبادرات لتخفيض الأسعار، وعمل معارض لعرض المنتجات بأسعار أقل فى المناسبات، وهذا ما نراه الآن فى تعاون بين جميع مؤسسات الدولة.

وأكد لـ"أهل مصر"، أن هناك دعمًا عينيًا يقدم إلى المواطن من جانب وزارة التضامن يتمثل فى برنامج تكافل وكرامة وغير ذلك من برامج الحماية الاجتماعية، وهذا كله يعد دعمًا للمواطن البسيط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك