اعلان

"ليوناردو دا فينشي" الإسكندرية.. "مصطفي نشأت" فنان سكندري موهوب في الرسم.. شجعه نجوم الفن والرياضة.. وحلمه الوصول إلى العالمية (صور)

الفنان السكندري مصطفى نشأت
الفنان السكندري مصطفى نشأت

منذ نعومة أظفاره وهو يُحب الفن، فبدأ حياته الفنية منذ الصغر كما هو حال بعض الرسامين العالميين، حيث عمل علي تنمية موهبته دون مساعدة من أحد، ولم يمنعه عدم التحاقه بكلية الفنون الجميلة لدراسة الرسم والفن التشكيلي من مواصلة طريقه نحو تحقيق هدفه وحلمه الذي يصبو إليه، فقدم بأدوات بسيطة بالورقة والقلم أعمالًا فنية لرسومات إبداعية عبر لوحاته بعضها لفنانين من المشاهير، وأخرى للاعبى الكرة لاقت إعجاب الكثيرين.

الفنان السكندري مصطفى نشأت

مصطفي نشأت، الشاب السكندري الموهوب، صاحب الـ 25 عامًا، يقول إن الموهبة تولّدت لديه منذ أن كان طفلًا في السادسة من عمره، وكان حلمه منذ الصِغر أن يلتحق مستقبلًا بكلية الفنون الجميلة لتنمية موهبته إلا أنه لم يتمكن من تحقيق ذلك ودرس "حاسبات ونظم معلومات" ولم يمنعه ذلك من مواصلة حلمه ومن أن تلمس يديه الألوان والأقلام أو تكبيل نورها وبريق أحبارها.

الفنان السكندري مصطفى نشأت

'منذ صغري وأنا أُحب الرسم، واللي حببني فيه شقيقتي الكُبري حيث كان ترسم أيضًا، ولما دخَلْت المدرسة اكتَشفَت مُدَرّسة الرسم إني برسم حلو وكانت مهتمة بيّا جدًا، ودايمًا كنت باخد مركز أول علي مستوي الإدارة' هكذا يقول الشاب الموهوب، مضيفًا أن معلميه في المدرسة كانوا ينبهرون بموهبته ورسوماته، وكانوا ينادونه دائمًا بـ'يا فنان'، وعندما كَبُرَ حاول تحقيق حلمه منذ صغره بأن يلتحق بكلية الفنون الجميلة إلا أنه لم يتمكّن من ذلك، فقرر أن يُعلّم نفسه بنفسه دون مساعدة من أحد.

الفنان السكندري مصطفى نشأت

وتابع 'نشأت'، أنه يواصل تطوير مهاراته كل يوم، سعيًا وراء حلمه بأن يصبح رسامًا عالميًا، متابعًا: 'عندما دخلت كلية الحاسبات ونظم المعلومات قررت أعلم نفسى الرسم، وبدأت أشترى أدوات من مكتبات، وبدأت أرسم بورتريهات لشخصيات عامة وفنانين ولاعبي كورة'.

ويُشير إلي أن أكثر أعماله التي نالت إعجاب الكثيرين بشدة بورتريهات للفنانين 'حماقى، وشيرين، وأمير كرارة، ومحمود عبد العزيز حيث رسمه يوم وفاته، وليلى علوى، وأحمد مكى، ومحمد رمضان، وغادة عبد الرازق، وياسمين عبد العزيز'، وأيضًا بورتريهات لنجوم الكورة 'محمد صلاح، وحازم إمام، وأحمد حسن، وأبو تريكة'، ومن أكثر البورتريهات الذي رسمها كان للفنانة الراحلة 'سعاد حسنى' لشدة حبه لها، كما لاقي أيضًا بورتريه رسمه لسيدة مسنة بائعة خضار بأحد الأسواق إعجابًا كبيرًا.

الفنان السكندري مصطفى نشأ

ولفت الفنان السكندري، إلي أنه يُجهّز حاليًا لإقامة معرض في ساقية عبد المنعم الصاوي، لافتًا إلي أنه يعمل علي التطوير من نفسه بشكل مستمر، ويحلم بأن يترك بصمة جيدة في مجال الفن التشكيلي وتوصيل هذا الفن للعالم كله، مشيرًا إلي أن أشهر فناني النهضة الإيطاليين "ليوناردو دا فينشي" هو مَثَله الأعلي.

الفنان السكندري مصطفى نشأت

واستطرد أن أفراد أسرته وأقربائه وأصدقائه قد وقفوا إلي جواره وقاموا بتشجيعه ودفعه للاستمرار وتقديم المزيد من الإبداع، وقد حمل على عاتقه التحدي ليحقق ذاته، مشيرًا إلي أن الفنانة شيماء سيف واللاعب أحمد حسن من أكثر النجوم الذين دعموه في أن يسير نحو تنمية موهبته وتحقيق أحلامه.

الفنان السكندري مصطفى نشأتالفنان السكندري مصطفى نشأتالفنان السكندري مصطفى نشأت

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً