اعلان

"أهالينا الطيبين".. معاناة معاق توقف معاشه بعد 15 عامًا.. أيمن: "ساكن مع والدتي بالإيجار وخطأ بالبحث الاجتماعي حرمني من المعاش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حملة 'أهالينا الطيبين' التي أطلقتها 'أهل مصر'، تعد صوت البسطاء والكادحين من أبناء هذا الوطن، الذي ننقله بكل حيادية، وهي في الوقت ذاته مشاركة منَّا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي اللذين يوجهان دائمًا بمراعاة الفقراء والاستماع إليهم والعمل الفوري على حل مشكلاتهم.

'أيمن سليمان منصور' يبلغ من العمر 38 عامًا، (عاطل)، ومقيم في بولاق الدكرور، التابعة لمحافظة الجيزة، تعرض لحادث كبير وأصبح من المعاقين، وتم وقف معاش الإعاقة الخاص به منذ أكثر من عام ونصف العام، وذلك بسبب البحث الاجتماعي.

يقول'منصور' لـ أهل مصر إنه كان يحصل معاش التضامن الاجتماعي لأكثر من 15 عامًا، وفوجئ في عام 2018م أنه تم وقف المعاش الخاص به، وحينما ذهب إلى مكتب الشئون الاجتماعية التابع إليه بمنطقة بولاق الدكرور، لمعرفة سبب الوقف، جاءت الإجابة: 'موقوف عنك المعاش علشان أنت معدي خط الفقر'.

سمع منصور الرد، وتساءل بدهشة عن خط الفقر الذي تخطاه، فأخبرنه المسئول أنه يملك شقة مساحتها كبيرة مكونة من 3 غرف، وذلك بناء على البحث الاجتماعي.

ونفى 'منصور' امتلاكه لشقة، مؤكدا أنه كان يسكن مع شقيقته هو ووالدته، ولكن لظروف المعيشة أضطر أن يسكن مع والدته بعيدًا في شقة بالإيجار، وأنه لا يملك شيء مما ذكره البحث الاجتماعي، وكان سببًا في حظره من الوزارة ووقف معاشه.

وأشار 'منصور' إلى أنه حاول أكثر من مرة فك حظره من الوزارة، وأخبر أنه يجب فك الحظر أيضا من التابلت بالوحدة الخاصة به في المنطقة، وذهب مرارًا وتكرارًا لفكه ولكن دون جدوى. وفي النهاية منذ أكثر من شهر تم ملئ استمارة تكافل وأخبروا أنه سيتم إرسالها عن طريق البريد، ولا جديد حتى الآن.

على إثر ذلك، يناشد 'منصور' المسئولين بالتدخل لحل مشكلته وعودة معاش الإعاقة الخاص به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً