اعلان

رحلة الـ12 مصريًا المصابين بـ"كورونا" من أسوان إلى الأقصر.. محتجزون على الباخرة.. وإجراءات مشددة قبل نقلهم إلى مطروح (خاص)

فيروس كورونا بمركب نيلية - صورة أرشيفية
فيروس كورونا بمركب نيلية - صورة أرشيفية

قال مصدر مطلع بديوان عام محافظة الأقصر، إن الـ 12 مصريًَا الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، متواجدين حاليًا على متن الباخرة النيلية "A-Sara river ano kiet" التي كانوا يعملون عليها وتم اكتشاف إصابتهم بالمرض عقب نقله إليهم من سائحة تايوانية من أصل أمريكي، كانت متواجدة على المركب، موضحًا أن الحالات المصابة تم حجزهم في الحجر الصحي بمحافظة أسوان 14 يومًا، وبعد التأكد من إصابتهم بالفيروس تم حجزهم على الباخرة النيلية وفرض إجراءات مشددة من الحجر الصحي.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الباخرة النيلية تحركت من أسوان مساء أمس الخميس، وهي حاليًا في طريقها إلى محافظة الأقصر، وعلى متنها الـ 12 مصريًَا الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، استعدادًا لنقلهم إلى معسكر الحجر الصحي بمطروح بمجرد وصولهم إلى الأقصر، مشيرًا إلى أنه تم إيقاف الباخرة وهي في طريقها إلى محافظة الأقصر بمنطقة البغدادي التابعة لمركز البياضية بالقرب من مدخل مركز الطود، وهي تبعد عن مدينة الأقصر قرابة 5 كيلو مترات، موضحًا أن السبب في إيقاف الباخرة هو التأكد من كل إجراءات الحجر الصحي الذي تم فرضه على الباخرة، وعلى الأشخاص والسياح الذين تُقلهم، إضافة إلى فرض كردون أمني مشدد على الباخرة، وبمحيط مرفأ منطقة البغدادي.

وأضاف المصدر، أن الباخرة النيلية التي تُقل الـ 12 مصريًَا الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ستصل الأقصر خلال نصف ساعة على الأكثر، ومن المقرر أن تقف أمام معبد الأقصر ليتم نقل المصابين إلى معسكر الحجر الصحي بمطروح.

وكان مصدر مطلع بمرفق إسعاف الأقصر، قد كشف لـ"أهل مصر"، أن الباخرة التي على متنها 12 مصريًا أصيبوا بفيروس كورونا، تحركت من محافظة أسوان وفي طريقها إلى محافظة الأقصر، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن جميع المصابين بفيروس كورونا من مدينة الأقصر ومركزي أرمنت وإسنا بالأقصر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، ظهر اليوم الجمعة اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى الفنادق العمائمة المتنقلة بين محافظتي الأقصر واسوان.

ويرجع سبب الرئيسي للعدوى، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة، جرى متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، إلى أنه تم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك