اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 8 متهمين بأحداث مجلس الوزراء ونظر طعون متهمي أحداث عابدين الأبرز

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهل مصر

تشهد قاعات محاكم بعد قليل عدد من المحاكمات التي تهم الرأي العام أبرزها محاكمة 8 متهمين بأحداث مجلس الوزراء ونظر طعون متهمي أحداث عابدين أولى جلسات محاكمة عاطل لهتكه عرض بائع متجول بالإسكندرية .

.

محاكمة 8 متهمين بأحداث مجلس الوزراء

تنظر الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

ويصدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد، ومدحت عبدالكريم عبدالعزيز، وحسام الدين فتحي، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

"النقض" تنظر طعون متهمي عابدين

تنظر محكمة النقض الطعن المقدم من 105 من متهمين في القضية المعروفة بأحداث عابدين على حكم السجن الصادر بحقهم من محكمة الجنايات

وكانت محكمة الجنايات عاقبت 7 متهمين في القضية بالسجن 3 سنوات لكل منهم وسجن الباقين سنة واحدة لكل منهم قبل أن يطعنوا على الحكم أمام محكمة النقض مطالبين بإلغائه.

وأصدر المستشار عبدالله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة القضاء قرارا بتأجيل جلسات محكمة النقض لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم تماشيا مع توجيهات الدولة والقيادة السياسية ومن المقرر تأجيل القضية إداريًا.

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن محمد، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة، "م.ع.م" 55 عاما، عاطل، وشهرته "جربه"؛ لاتهامه بهتك عِرض، "ع.م.م" 17 عاما، بائع متجول، في القضية رقم 31968 لسنة 2019 جنايات باب شرقي.

أولى جلسات محاكمة عاطل لهتكه عرض بائع متجول بالإسكندرية

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن محمد، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة، "م.ع.م" 55 عاما، عاطل، وشهرته "جربه"؛ لاتهامه بهتك عِرض، "ع.م.م" 17 عاما، بائع متجول، في القضية رقم 31968 لسنة 2019 جنايات باب شرقي.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد القبض على شخصين أحدهما مُسن، والأخر بائع، عقب ممارستهما الشذوذ الجنسي، في منطقة السكة الحديد التابعة لنطاق دائرة القسم.

كشفت تحريات المباحث عن قيام المتهم بمزاولة نشاطًا إجراميًا في ممارسة الرذيلة مع الشباب ليلًا، بمقابل مادي، وذلك بجوار شريط قطارات السكة الحديد، أعلى كوبري الإبراهيمية، إلا أن الأهالي شاهدوا المتهم يصطحب المجني عليه، إلى السكة الحديد، ومارس معه الشذوذ فقاموا بالإمساك بهما وطلبوا الشرطة.

وبضبط المتهم وتحرير محضرًا بالواقعة تم عرضه على النيابة العامة، التي قررت إحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية التي تنظر القضية بعضوية المستشارين: ياسر محمد عبده الوصيف، وأحمد علي إبراهيم جنينه، وسكرتارية، وليد محمد محب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً