اعلان

اخر اخبار كورونا في مصر ليلا.. عزل 300 أسرة في الدقهلية.. 40 إصابة جديدة.. ومنع الشيشة بالمقاهي

اخر اخبار كورونا في مصر
اخر اخبار كورونا في مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الإثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، وأهمها اخر اخبار كورونا في مصر وخارجها، حيث شهدت مصر وفاة حالتين بـ فيروس كورونا المستجد، وزيادة في أعداد المصابين، بالإضافة إلى تصريحات هامة من وزير التعليم حول خطة الوزارة للعمل عن بعد.

اخر اخبار كورونا في مصر

وترصد 'أهل مصر'، في السطور التالية، أبرز الأخبار والأحداث التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، والمتعلقة بـ اخر اخبار كورونا في مصر ، و مستجدات فيروس كورونا على الساحة العالمية.

- وزير التعليم يوضح خطة الوزارة في التعامل مع أزمة كورونا

أعلن طارق شوقي، وزيرالتعليم، عن خطة الوزارة في مواجهة فيروس كورونا، و اخر اخبار كورونا في مصر قائلا بعد هذه الأزمة شهدنا زيادة المقبلين على بنك المعرفة بشكل خرافى يومياً، لدرجة أننا نخشى على أن يستوعب السيستم الأعداد لكننا دائماً جاهزون لزيادة الطاقة الاستيعابية'، ومعظم المقبلين على بنك المعرفة خلال السنوات السابقة كان من شريحة التعليم العالي والباحثين لكن الآن أصبح التعليم الأساسي وما قبل الجامعى داعما رئيسيا ومكونا أساسيا لشريحة الزائرين للموقع.

التفاصيل من هنا

- وزيرة الصحة تعلن عزل 300 أسرة فى الدقهلية

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المركز الذي يحوي حالة السيدة التي توفيت بسبب كورونا، يقع في محافظة الدقهلية، موضحة أنه تم عمل حصر لأكثر من 300 أسرة بالمحافظة، وهم الآن داخل الحجر الصحي.

التفاصيل من هنا

- الصحة: تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد-19ط'، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

التفاصيل من هنا

- مصطفى مدبولي: تعقيم كل مقار العمل الحكومية أثناء الإجازات الاستثنائية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا مساء أمس الاثنين، بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

التفاصيل من هنا

- رئيس الوزراء يصدر قرارا بتخفيض أعداد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

التفاصيل من هنا

- الحكومة: حظر سفر موظفي الدولة في مهام عمل خارج البلاد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا مساء أمس الاثنين، بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذي يأتي ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

التفاصيل من هنا

- لمواجهة كورونا.. حظر الشيشة في مقاهي القاهرة

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حظر الشيشة في مقاهي وكافيتريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكدًا أن المنشأة الغير ملتزمة بهذا القرار سيتم غلقها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، ضمن إجراءات المحافظة حفاظًا على صحة المواطنين للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

التفاصيل من هنا

- البنك المركزي يعلن خفض سعر الفائدة 3%

قررت لجنه السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع طارئ لها يوم الاثنين الموافق 16 مارس 2020 خفض أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 25.9% و25.10% و75.9%على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 75.9%.

التفاصيل من هنا

- النتائج واعدة.. ترامب يطمئن العالم حول لقاح كورونا

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن مرحلة تطوير اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19' بدأت، واصفًا النتائج بالواعدة، مشيرًا إلى أن الفيروس قد ينتهي في يوليو أو أغسطس المقبلين، إذ جرى القيام بعمل جيد.

التفاصيل من هنا

- تعليق الصلاة في المساجد لمدة شهر بالإمارات.. بسبب كورونا

قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتا اعتبارا من اليوم الإثنين، في تمام التاسعة مساء ولمدة أربعة أسابيع وذلك حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع.

التفاصيل من هنا وتتابع 'أهل مصر'، رصد كافة الأحداث على الصعيد الدولي والمحلي، ونقلها لقرائها بمختلف الفئات والمناطق الجغرافية للاطلاع على آخر المستجدات والأخبار المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً