اعلان

تعرف على شروط قرض العمرة.. وخطوات الحجز عبر تطبيق اعتمرنا

تعرف على شروط العمرة في رمضان

العمرة في رمضان
العمرة في رمضان

يبحث الآلاف من الأشخاص الراغبين في أداء العمرة في شهر رمضان المقبل، عن شروط العمرة وخطوات الحجز عبر تطبيق 'اعتمرنا'، وهو ما يسعى إليه أي مسلم بالغ قادر.

وتعتبر الأشهر الحرام رجب وشعبان ورمضان، موسم العمر للأشخاص الآملين في زيارة بيت الله الحرام، للتقرب إلى الله خاصةً في تلك الأيام المباركة، وحلول الشهر الفضيل، وهو فرصة يغتنمها كل مؤمن، يرجو غفران وعفو الله عن ذنوب ما تأخر وما تقدم من سنة، ورغم ارتفاع أسعار العمرة في الآونة الأخيرة. إلا أن الإقبال على الحجز مرتفع.

شروط العمرة في رمضان

يُقبل عدد كبير من الأشخاص هذا الموسم على الحجز لأداء العمرة في رمضان الموسم الحالي، بعد توقفها لمدة عامين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا، حيث يلجأ الكثيرون في اقتراض الأموال من قِبل البنوك في حالة لم تكفي أموالهم حجز تأشيرة العمرة، خاصةً بعد ارتفاع قيمة التذكرة حسب كل فئة، والتي تتراوح من 25 ألف جنيه إلى 75 ألف جنيه. وفقا للضوابط التي وضعتها المملكة العربية السعودية. في ظل أزمة فيروس كورونا سواء من ناحية الأوراق والشهادات الصحية لتلقي اللقاح، أو من حيث الإقامة والسفر.

شروط قرض العمرة من بنك مصر

يستعرض 'أهل مصر' شروط الحصول على قرض العمرة من بنكي مصر وفيصل الإسلامي.

تصل قيمة القرض إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى، وفترة سداده تصل إلى 10 سنوات، ويبدأ سعر الفائدة بالقرض من 15% سنويا متناقصة. ويشترط ألا يقل قيمة الدخل الشهري عن ألف جنيه، وأن يتراوح عمر العميل المتقدم للحصول على القرض من 21 عاما إلى 60 عاما، عند سداد آخر قسط.

شروط قرض العمرة من بنك فيصل الإسلامي

تصل قيمة قرض العمرة من بنك فيصل الإسلامي إلى 50 ألف جنيه كحد أقصى، وفترة السداد تكون عام واحد فقط، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 1500 جنيه، وأن يتراوح سعر العميل من 21 عاما إلى 60 عاما، ويبدأ سعر الفائدة من 16% متناقصة.

خطوات حجز العمرة عبر تطبيق اعتمرنا

يهتم عدد كبير من المواطنين بمعرفة خطوات حجز العمرة عبر تطبيق اعتمرنا وما الضوابط التي حددتها المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة وذلك بالتزامن مع خضوع المواطنين الذين سافروا خلال الأيام الماضية لحجر صحي مؤسسي، فور وصولهم إلى الأراضي السعودية.

نستعرض خطوات حجز العمرة عبر تطبيق اعتمرنا وفقا لوزارة الحج والعمرة السعودية كما يلي:

- أولا تحميل تطبيق اعتمرنا من هواتف أندرويد عبر هذا الرابط (من هنـــا).

- ثانيا على الشخص إدخال البيانات المطلوبة والخاصة بالمواطن.

- ثالثا يقوم الشخص باختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

- وأخيرا يستطيع المواطن الراغب في أداء العمرة بعد إدخال البيانات السليمة الحصول على التصريح بالعمرة.

العمرة في رمضان

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة