اعلان

تقليل الاغتراب 2022 .. الطلاب في أزمة بعد اختيار التنسيق كليات بعيدة جغرافيا (تفاصيل)

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

نستعرض كل ما تريد معرفته عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 والأزمات التي تواجه الطلاب، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وتحديد الكليات المتبقية والمتاحة، في تنسيق المرحلة الثالثة 2022. حيث يستمر مكتب التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب بالمرحلة الثالثة 2022، مع انتظار نتيجة التنسيق، ونتيجة تقليل الاغتراب. حيث سيتم غلق باب التقديم لـ تقليل الاغتراب الأربعاء المقبل الموافق 31 أغسطس.

هذا ويُمكن للطلبة والطالبات، التقدم بطلب التحويل لتقليل الاغتراب على موقع التنسيق من هنا على رابط التنسيق الإلكتروني الرسمي: www.tansik.egypt.gov.eg

تقليل الاغتراب 2022 وأزمة الطلاب مع الكليات البعيدة

تقليل الاغتراب .. يستعرض طلاب الشهادة الثانوية العامة، أزمتهم مع مكتب التنسيق الإلكتروني، بعد الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، إذ يشكو العديد من الطلاب من اختيار كليات بجامعات بعيدة عن نطاقهم الجغرافي. وفي الوقت نفسه، تقل نسب حصولهم على جواب تحويل ضمن عملية تقليل الاغتراب التي تتيحها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

ووضع مكتب التنسيق الإلكتروني رقم تليفون 'خط ساخن' للطلاب وأولياء الأمور، للاستفسار عن كل ما يتعلق بتنسيق الكليات، وهو: 155999. وفي حالة إتاحة الفرصة للطالب الحصول على جواب تحويل اغتراب وبطاقة ترشيح، مع توافر شروط الاغتراب به، على الطالب التوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه. وتقديم الأوراق التالية:

شـــــروط الاغتـــراب :

- تقليل الاغتراب .. تقديم استمارة النجاح في الثانوية العامة.

- تقليل الاغتراب .. تقديم 6 صور شخصية.

- تقليل الاغتراب .. تقديم شهادة الميلاد الأصلية.

- تقليل الاغتراب .. يقدم الطالب نموذج (2) جند للطلاب الذكور .

- تقليل الاغتراب .. شهادة التفوق الرياضي إن وُجدت.

تقليل الاغتراب .. كيفية عمل جواب تحويل

في عملية تقليل الاغتراب 2022 يحصل الطلاب على جواب ترشيح تحويل للكلية التي تقرب له، سواء تقليل اغتراب مناظر أو غير مناظر، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لطلاب المرحلتين الأولى والثانية. وفقا للنسبة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي 10%، على أن يتم التقديم خلال الفترة من السبت الموافق 27/8/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.

ويتم عمل جواب تحويل 'مناظر' في حدود الحد الأدنى للقطاع، و'غير المناظر' باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، واشترطت الوزارة عدم وجود تحويل ورقي، وأن يتم التحويل مرة واحدة فقط، مع اجتياز اختبار القدرات.

وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموعهم الكلي وبالنسبة للمئوية، حيث يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى وقُبل في احدى المعاهد الخاصة أو المتوسطة، التقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه حسب الأماكن المتاحة. تقليل الاغتراب

تقليل الاغتراب 2022

نرصد الموعد النهائي لعملية تقليل الاغتراب 2022 حيث من المقرر انتهاء مرحلة التقديم على تقليل الاغتراب الأربعاء المقبل 31 أغسطس، حسب وزارة التعليم العالي.

ويقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال جهاز الحاسب الشخصي للطالب أو معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها في كل محافظة، على أن يتبع كافة الإجراءات الوقائية.

تقليل الاغتراب 2022

ويزداد بحث طلاب الشهادة الثانوية عن: تقليل الاغتراب قواعد تقليل الاغتراب خطوات تقليل الاغتراب كيفية تقليل الاغتراب موعد تقليل الاغتراب نسبة تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب المناظر شروط تقليل الاغتراب رابط تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب 2022 طريقة تقليل الاغتراب قواعد تقليل الاغتراب 2022 قبول تقليل الاغتراب نتيجة تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب الكترونيا تقليل اغتراب موعد تقليل الاغتراب 2022.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني