اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. رابط مباشر

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

تقرر مد فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ليوم إضافي، بقرار من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتستمر حتى الساعة السابعة مساء غد الجمعة.

ويتبقى أقل من الـ 24 ساعة على انتهاء فترة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، حيث يستمر تفعيل موقع التنسيق الإلكتروني، لاستقبال طلبات تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

يستمر فتح الباب أمام طلاب المرحلة الثالثة، الناجحين من الدور الأول بحد أدنى 205 درجة، والطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية الناجحين من الدور الأول، والطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يستمر تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أمام الطلاب الذين لم يسجلوا بعد، على موقع التنسيق الإلكتروني، لأجل تسجيل الرغبات أو تعديل الرغبات المسجلة، حتى يوم غد الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، في منشورها على صفحتها الشخصية، ضرورة سرعة الانتهاء من تسجيل الرغبات بدقة على موقع التنسيق الإلكتروني، وعدم التخلف عن تسجيل الرغبات، وأنها الفرصة الاخيرة أمامهم، ولن يتم فتح باب تسجيل الرغبات من جديد.

وأعلن رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، أن من تقدم في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حتى الآن حوالي 199 ألف طالب وطالبة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

تنسيق المرحلة الثالثة موقع التنسيق الإلكتروني

موقع التنسيق الإلكتروني

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط موقع التنسيق الإلكتروني وذلك من أجل تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة، علما بأن مهمة تسجيل الرغبات يجب أن تتم بشكل دقيق ووضع حوالي 74 رغبة من الكليات والمعاهد المتاحة، على أن ينتبه الطالب أثناء تسجيله من التوزيع الجغرافي.

إليك رابط موقع التنسيق الإلكتروني والذي خصص من أجل تنسيق الثانوية العامة بجميع مراحلها الاولى والثانية، حتى الآن مع تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ولأجل الدخول يمكنك الضغط على الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ كما يمكنك الدخول مباشرة من خلال الضغط من هنا.

تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة

في حالة عدم قيامك حتى الآن بمهمة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة إليك رابط تنسيق المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من اجل تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من هنا.

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة

3- اختر تسجيل الرغبات.

4- اختيار مصدر شهادة الثانوية العامة التي حصلت عليها:

- مدارس الثانوية العامة

- مدارس العلوم والتكنولوجيا

5- كتابية البيانات المطلوبة:

- رقم الجلوس للطالب في امتحانات الثانوية العامة

- الرقم السري الذي يتواجد في استمارة النجاح التي تستلمها من المدرسة التي تنتمي إليها، حيث يتواجد الرقم في النصف السفلي على يسار الورقة، كما يفضل كتابة الأرقام من خلال الأرقام الموضحة في الشاشة بالضغط على الأرقام، وليس من خلال الكيبورد الخاص بالحاسب الآلي.

- كتابة الرقم التأكيدي المرسوم في الصورة، عليك التأكد من كونه صحيح قبل لضغط على الخطوة التالية.

تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل الرغبات

6- في حالة تسجيل الرغبات سابقا ستظهر لك قائمة بما سجلته سابقا، يمكنك التأكد ومراجعة ما قمت بتسجيله، ثم الضغط على الخطوة التالية.

7- التأكد من البيانات المسجلة على موقع التنسيق الإلكتروني.

8- إدخال أو تعديل الرغبات الموجودة، والتأكد من الترتيب الصحيح لتسجيل الرغبات.

9- انهاء تسجيل الرغبات وحفظ آخر تعديل، في الفرصة الاخيرة في تنسيق المرحلة الثالثة.

10- حفظ تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة ويمكنك طباعتها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2022 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 والتي تظهر بعد انتهاء مدة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، حيث يتم ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 على نفس الرابط السابق.

ومن المتوقع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في خلال 48 ساعة بعد غلق باب تنسيق الثانوية العامة 2022، على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا، حيث يتم تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري، ومعرفة الكلية المرشح لها الطالب، وطباعتها من أجل التسجيل في الكلية.

وفي حالة إن كانت الكلية المرشحة خارج النطاق الجغرافي (أ) يمكنك تقديم طلب تقليل الاغتراب من نفس الموقع، من خلال تعديل الرغبات وتبديل الكلية من خارج إلى داخل المنطقة الجغرافية (أ) تبعا لشروط تقليل الاغتراب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة