اعلان

فيروس يوم القيامة.. كل ما تريد معرفته وعن احتمالية دخوله مصر

فيروس يوم القيامة
فيروس يوم القيامة

فيروس يوم القيامة, المتحور الجديد الذي انتشر في الصين والذي أصاب حوالي 250 مليون شخص خلال الشهر الحالي، بينما أصاب حوالي 37 مليون في يوم واحد فقط.

ينضم فيروس يوم القيامة الجديد إلى سلسلة متحورات فيروس كورونا، ويرجع تسميته بهذا الاسم إلى سرعة الانتشار، وخلال السطور التالية، تعرف على أعراض الفيروس ومدى خطورته.

فيديو عن فيروس يوم القيامة في الصين:

فيروس يوم القيامة

انتشر مسمى فيروس يوم القيامة وتصدر الترند بسبب اسمه الغريب وسرعة انتشاره في الصين، موطن اندلاع فيروس كورونا في أول مرة، مما أصاب عدد كبير من الأشخاص في يوم واحد يصل عددهم إلى 37 مليون، بينما أصاب حوالي 250 مليون خلال شهر ديسمبر الحالي فقط.

ولأجل انتشاره الشديد سمي متحور فيروس كورونا الجديد، باسم فيروس يوم القيامة، ومنذ أن بدأ في الانتشار بدأت التحذيرات الشديدة من تطور المتحور الجديد من متحورات أوميكرون، مع توقعات بانتشاره في العالم مشكلة موجة جديدة من الفيروس.

مدى خطورة فيروس يوم القيامة

يزداد الخوف في مصر والدول العالم بسبب سرعة انتشار فيروس يوم القيامة، متسائلين عن مدى خطورة فيروس يوم القيامة على البلاد، ولكن برغم سرعة الانتشار بالمقارنة بما حدث في المتحورات الأخرى، إلا أن يرجع سرعة انتشاره إلى عوامل تتعلق ببيئة الصين.

وتتمثل العوامل المساعدة في انتشار فيروس يوم القيامة في الصين إلى عدد الشعب الكبير الذي يصل إلى 1.4 مليار شخص، وبرغم حصول الأغلبية على تطعيم كورونا سابقًا، إلا أن التطعيم الصيني أقل فاعلية من التطعيمات الأخرى، بجانب عدم حصولهم على الجرعة المعززة.

فيروس يوم القيامة المتحور الجديد فيروس يوم القيامة في الصين

المتحور الجديد فيروس يوم القيامة

يقلق الأغلبية من انتشار فيروس يوم القيامة في العالم، ولكن يرجع قلة عدد المصابين به حوال العالم بأنه هناك مناعة ضد المرض وزيادتها، وهذا بسبب تعرضهم السابق بالمتغيرات الجديدة، أو حصوله على التطعيم الفعال، و هذا ما لم يحدث في الصين، إذ تلقوا على التطعيم منذ أكثر من عام مما قلت فعاليته.

سمي المتحور الجديد فيروس يوم القيامة بالإنجليزية باسم 'BF.7'، والذي انتشر بشكل كبير في ثلاث مدن من مدن الصين، وتكمن خطورته في سرعة انتشاره، كما تعتبر فترة الحضانة 'الفترة التي يصاب بها الشخص إلى ظهور الأعراض' أقل بكثير من المتحورات السابقة.

أعراض فيروس يوم القيامة

يمكنك معرفة إصابتك من خلال أعراض فيروس يوم القيامة وهي:

- أعراض فيروس يوم القيامة أضعف من فيروس كورونا.

- ضرره وإصابته للجهاز التنفسي أقل حدة من المتحورات السابقة.

- الوصول إلى الوفاة في حالة الإصابات في الصين والتي من المتوقع الوصول إلى إلى مليون شخص خلال الأشهر القادمة بسبب انخفاض المناعة.

فيديو عن علاج مصابي فيروس يوم القيامة في الشارع من تويتر:

كان هذا كل ما ورد عن فيروس يوم القيامة الجديد، والذي تصدر الترند منذ إعلان أرقامه الكبيرة والتي تدل على انتشاره الكبير في الصين، مما أثار الكثير من الرعب من جائحة جديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»