اعلان

خطة اقتحام المسجد الأقصى .. 20 ألف شيكل مكافأة لذبح فلسطيني بالحرم "قربانا للفصح"

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

المسجد الأقصى .. يبدو أنه قد حان الموعد السنوي لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحاته التي تحتضن عشرات الآلاف من المُصلين والمعتكفين خاصةً طوال شهر رمضان المبارك، فهو أولى القبلتين للمسلمين الذي شهدت ساحاته أهم الأحداث التاريخية الجلية، ولا سيما معجزة الرحمن الذي أسرى بنبيه مُحمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

وفي اقتحام المسجد الأقصى هذا العام، تفاصيل وحسابات أخرى من الجانب الصهيوني، فلم يكن الاعتداء مجرد ضرب مبرح باستخدام العصي وأعقاب البنادق لاعتقال الأعداد واحتجاز الآخرين الذين سيُقدمون قرابينا للفصح.

يحل الفصح بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، لذا قررت دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى وذبح قرابين الفصح لتبدأ الخطة باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين لتنفيذ مخططهم.

خطة اقتحام المسجد الاقصى

- يبدأ عيد الفصح اليهودي اعتبارا من غروب شمس غد الأربعاء ويستمر حتى 12 من شهر أبريل الجاري.

- دعت جماعات الهيكل المزعوم إلى اقتحام المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية الفصح.

- شهد اقتحام المسجد الاقصى هذا العام دعوات مكثفة لذبح قرابين العيد (من داخل باحاته).

- رصدت حركة 'عائدون لجبل الهيكل' المتطرفة قد رصدت مكافأة قدرها 20 ألف شيكل للمستوطن الذي يتمكن من ذبح 'قربان الفصح' داخل الحرم القدسي.

- رصدت الحركة مبلغ خمسة آلاف شيكل لأي مستوطن يتم اعتقاله أو منعه من إدخال القربان إلى الحرم القدسي.

- ودعت الحركة المستوطنين للتجمع ما بين الساعة 3:50 عصرا وحتى الساعة 7 مساء الأربعاء عند الأقصى لتقديم القرابين.

- أغلقت قوات الاحتلال طريق الواد في البلدة القديمة وكثفت من تواجدها في أحياء البلدة.. لتبدأ عمليات الاقتحام فجرا.

اقتحام المسجد الأقصى فجر اليوم

اقتحام المسجد الأقصى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء، حيث أصيب عشرات المصلين المعتكفين داخل المصلي القبلي بالاختناق، بالإضافة إلى إطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت صوبهم.

وأفادت مصادر بالقدس بأن قوات الاحتلال حطمت أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين. موضحة أن قوات الاحتلال حاصرت المعتكفين وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام، والصوت، صوبهم في محاولة لإخراجهم عنوة.

وأدان وزراء الخارجية المصرية والسعودية والأردنية اقتحام المسجد الأقصى بأشد العبارات، مؤكدة أن هذه الأفعال تؤجج مشاعر الأمة الإسلامية، وتعيق عمليات السلام في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة