اعلان

موعد أذان المغرب يوم 17 رمضان 2023.. اضبط ساعتك

موعد أذان المغرب
موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 17 رمضان 2023, حسبما ورد في إمساكية هذا العام، حيث يسير نحو الزيادة، معه تزداد عدد ساعات الصوم، كما يتناقص موعد السحور وتوقيت الإمساك عن الطعام، ويسير شهر رمضان نحو الإنتهاء، وهو مايحتم على المسلم التودد والتقرب إلي الله، خاصة عند إقامة الفرائض الخمسة.

موعد أذان المغرب يوم 17 رمضان

موعد أذان المغرب يوم 17 رمضان 2023

يحين أذان المغرب يوم 17 رمضان 2023 عند الساعة 6:18 مساءً، بينما تبلغ مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 31 دقيقة، ويحين أذان العشاء عند الساعة 7:37 مساءً.

توقيت السحور والإمساك

يحين توقيت السحور في اليوم السابع عشر من رمضان، عند الساعة 1:47، ويتم الإمساك عن الطعام عند الساعة 3:47، بينما يؤذن الفجر عند الساعة 4:07، وتشرق الشمس في تمام الساعة 5:36 صباحاً، ويؤذن الظهر 11:57، ويحين توقيت العصر عند الساعة 3:30 مساء.

جزاء الصائمين يوم القيامة

اختص الله سبحانه وتعالي لنفسه جزاء الصائمين يوم القيامة، فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال الله عزوجل: كل عمل بن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جنّة، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث، ولا يصخب، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه.

موعد أذان المغرب

وورد عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن في الجنة غرفاً تُرى ظهورها من بطونها، وبطونها من ظهورها، فقام أعرابي فقال: لمن هي يا رسول الله؟ قال: لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وأدام الصيام، وصلى لله بالليل والناس نيام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»