اعلان

من المسئول عن هروب اللاعب أحمد بغدودة ؟.. "إجمالي الخصومات التي تعرض لها"

اللاعب أحمد بغدودة
اللاعب أحمد بغدودة

أثار اللاعب أحمد بغدودة الجدل بعد أزمة هروبه من بعثة منتخب مصر، التي كانت متواجدة بدولة تونس للمشاركة في البطولة الإفريقية للمصارعة، خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو الجاري.

بدأت القصة بإعلان الاتحاد المصري للمصارعة، اختفاء اللاعب أحمد بغدودة، أثناء المشاركة في بطولة إفريقيا المقامة في تونس، اعتراضا منه على استقطاع مكافئته التي تحصّل عليها نظير ميداليته الفضية، لمصلحة الضرائب. وخلال السطور نرصد استحقاق اللاعب وما الجزء المستقطع منه:

استقطاع الضرائب من بغدودة 16 ألفا من مكافئته التي استحقها وقدرها 18 ألف جنيها، وذلك وفقا لمصلحة الضرائب المصرية.

مستحقات اللاعب أحمد بغدودة: 18 ألف جنيها

إجمالي الخصومات:

رسم تنمية : 540 جنيها

ضريبة كسب العمل 1800 جنيه

رسوم المشروع القومي للموهبة: 13680 جنيها

إجمال المبلغ المستقطع من اللاعب: 16020 جنيها

اللاعب أحمد بغدودة

نجيب ساويرس يدعم أحمد بغدودة

الأزمة التي لاحقت اللاعب المصارعة أحمد بغدودة بعد اختفائه اعتراضا على خصم مستحقاته لمصلحة الضرائب، هي تورطه في 'الهروب'، لذا يبحث الكثير من المصريين عن السر وراء هروب اللاعب أحمد بغدودة واختفائه، هل هو اعتراض منه على استقطاع مستحقاته أم أن هناك أشخاصا آخرين وراء الأزمة.

وهو ما دفع رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، إلى كتابة منشور خاص باللاعب يدعمه فيه، ويطالبه بالعودة وحل جميع المشاكل. إذ وجّه ساويرس رسالة لـ أحمد فؤاد بغدودة، للعودة، وكتب نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' قائلا: 'إرجع وانا هصلح كل اللي ضايقك، إحنا ولاد بلدك عايزينك'.

من هو اللاعب أحمد بغدودة ؟

- اسمه احمد فؤاد بغدودة مصارع مصري الجنسية.

- يبلغ عمره 22 عاما.

- مواليد 2001 محافظة كفر الشيخ وتعلم في إحدى مدارسها.

- درس في كلية تربية رياضية بجامعة كفر الشيخ.

- صمم ان يلتحق بشغفه الذي لازمه منذ الطفولة وهو المصارعة.

- عُرف بشغفه الكبير للمصارعة مشاركا في الكثير من المباريات والمبارزات التي طالت المنافسة مع الدول العربية الأخرى حتى انتهت بالفوز لصالحه.

- حصل المصارع المصري أحمد بغدودة على المركز الثاني في وزن 63 كجم في استعدادات خوض دورة الألعاب الأولمبية 'باريس 2024'.

أزمة اللاعب أحمد بغدودة

من المسئول عن هروب أحمد بغدودة

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن هناك شخص يقف وراء هروب اللاعبين مقيم في فرنسا، لكن دون الاستفاضة في تحديد سبب أساسي لهروب اللاعب أحمد بغدودة.

وهناك مصادر أرجعت العديد من الأسباب وراء اختفاء المصارع المصري أحمد بغدودة، يأتي على رأسها حصوله على جواز السفر وامتلاكه تأشيرة 'شنجن' في جواز سفره، والتي تمنحه حق الدخول لأغلب البلاد الأوروبية، وبالتالي استغلها وهرب إلى فرنسا.

فيما أشار البعض أن الغرض وراء هروب اللاعب أحمد بغدودة هو تمثيل بلد آخر، كما حدث من قبل مع العديد من اللاعبين الذين هربوا، مثل محمد عصام الذى هرب خلال وجوده فى معسكر المنتخب بإيطاليا، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام.

أما والد اللاعب أحمد بغدودة أنكر ما جاء في تلك التقارير، مؤكدا خلال تصريحات متلفزة له أمس، أن ابنه لم يتلقى 7 آلاف شهريا من اتحاد المصارعة، قائلا: ابني لو عايز يطفش هيلعب من الأول ليه؟'.

WhatsApp
Telegram