اعلان

موعد صرف معاشات يوليو .. احصل على مستحقاتك قبل إجازة البنوك بالزيادة

موعد صرف معاشات يوليو
موعد صرف معاشات يوليو

يتصدّر موعد صرف معاشات يوليو قائمة بحث الملايين من المستفيدين في مصر، بعد إعلان الحكومة رسميًا عن مواعيد الصرف الرسمية، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك، بحيث تم تبكير موعد صرفها هذا العام، تزامنا مع حلول العيد.

يعتبر موعد صرف معاشات يوليو المُحدد مناسبا لأصحاب المعاشات، الذين يعتمدون اعتمادا كليًا عليه بعد انتهاء الخدمة والتقاعد، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المعاشات في مصر حوالي 11 مليون مواطنًا.

وحرصت القيادة السياسية على تبكير موعد صرف معاشات يوليو تيسيرا على المواطنين، قبل أيام من أول أيام العيد، لإتاحة الفرصة لشراء مستلزماتهم، وصرف مستحقاتهم قبل إجازة البنوك بداية من الوقفة الثلاثاء الموافق 27 يونيو. وهو التوقيت الذي تُغلق فيه جميع فروع البنوك.

موعد صرف معاشات يوليو

موعد صرف معاشات يوليو

موعد صرف معاشات يوليو (الأول) كان أمس الجمعة 23 يونيو من خلال (منافذ فوري وATM) فقط. وفق قرار نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الخميس الماضي، تسهيلا على أصحاب المعاشات.

أما موعد صرف المعاش الرسمي والذي حددته الحكومة، بداية من غدًا الأحد الموافق 25 يونيو، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل العيد، كما أقرت الدولة صرف معاش تكافل وكرامة قبل الإجازة أيضا التي تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو حتى الإثنين الموافق 3 يوليو. وفقا لقرارات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. والذي مد إجازة العيد بحيث تكون 7 أيام (رسميا).

صرف معاشات يوليو .. الأماكن

يُمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات يوليو من خلال البريد المصري أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش، أو البريد المصري، أو منافذ شركة فوري، أو فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو بنوك القرى، أو البنوك التجارية.

موعد صرف معاشات يوليو

موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة

بعد الإعلان عن موعد صرف معاشات يوليو .. نستعرض قيمة الزيادات التي أقرتها الدولة لأصحاب المعاشات هذا العام والتي تم صرفها بداية من أبريل الماضي بالتزامن وقتها مع حلول عيد الفطر، والذي استدعى تبكير صرف المعاش بالزيادة التي كانت مقرر في يوليو. بنسبة 15%.. وخلال السطور نستعرض قيمة الزيادة على فئات المعاش على النحو التالي:

تم تحديد الحد الأدنى للزيادة بحيث يكون 170 جنيها.. والحد الأقصى لزيادة المعاش 1635 جنيها.. لتكون المبالغ كما يلي:

زيادة المعاشات 1495 جنيه بعدما كانت 1300 جنيه.

زيادة المعاشات 2645 جنيهًا بعدما كانت 2300 جنيه.

زيادة المعاشات 4025 جنيه بعدما كانت 3500 جنيه.

زيادة المعاشات 4945 جنيه بعدما كانت 4300 جنيه.

زيادة المعاشات 6095 جنيه بعد أن كانت 5300 جنيه.

زيادة المعاشات 7475 جنيها بعدما كانت 6500 جنيها.

موعد صرف معاشات يوليو (بالجدول)

موعد صرف معاشات يوليو

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين