اعلان

مراجعة مادة الجيولوجيا للثانوية العامة 2023 | (أسئلة وإجابات)

مراجعة مادة الجيولوجيا
مراجعة مادة الجيولوجيا

تحظى مراجعة مادة الجيولوجيا بأهمية كبيرة، حيث يسعى الطلاب لمطالعتها قبل إجراء الامتحانات، نظرًا لأنها تشتمل على العديد من الأسئلة وإجاباتها، مفصلة، بحيث يكون الطالب قادر على مطالعتها بشكل مباشر، من خلال العديد من الصور والنماذج التي تخص المادة.

ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، نص مراجعة مادة الجيولوجيا، وفقًا للعديد من الخبراء الذين شاركو في إعدادها، لتكون بمثابة مرجع هام، قبل خوض الامتحانات، وتفاصيل إجراء المادة وتوزيع درجات الامتحان على الأسئلة المعدة، من قبل وزارة التربية والتعليم.

مراجعة مادة الجيولوجيا للثانوية 2023

جاءت مراجعة مادة الجيولوجيا للثانوية العامة كالتالي:

مراجعة مادة الجيولوجيا

مراجعة مادة الجيولوجيا

مراجعة مادة الجيولوجيا

مراجعة مادة الجيولوجيا

مراجعة مادة الجيولوجيا

مراجعة مادة الجيولوجيا

مواصفات امتحان الجيولوجيا

تمثلت مواصفات امتحان الجيولوجيا في 30% للمستويات العليا البسيطة، و40% للمستويات العليا المتوسطة، و30% لمستويات الطلبة العليا، مع وضع أسئلة واضحة ليس لها إلا إجابة واحدة صحيحة، وتم تعديل المواصفات الفنية للورقة.

لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% وإضافة جزء مقالي، لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة، ويبلغ عدد الخطوات اللازمة لحل أسئلة الاختيار من متعدد خطوتين فقط.

أسئلة امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023

جاءت أسئلة امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2023، بواقع الأسئلة المقالية 2، والأسئلة الموضوعية 44، ويبلغ مجموع أسئلة المادة كاملة 46، ويتم توزيع درجات الجيولوجيا للشهادة الثانوية بواقع 4 درجات للأسئلة المقالية، وتبلغ درجات الأسئلة الموضوعية 56 درجة.

بينما يبلغ إجمالي درجات أسئلة الجيولوجيا 60، يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد قررت تقليل عدد أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية مع عودة الأسئلة المقالية، بنسبة لا تزيد عن 15% من إجمالي أسئلة كل مادة، حيث تمت مراعاة توضيح كافة الأمور للطالب لمنع اللغط خلال الامتحانات والإنتهاء منها بالشكل المطلوب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني