اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. كيفية طباعة بطاقة الترشيح؟

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تصدرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، مؤشرات البحث على جوجل، حيث ينتظر الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية طباعة بطاقة الترشيح، التي من خلالها يمكن للطالب معرفة الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه إليها، بعدما أغلق موقع التنسيق الإلكتروني مرحلة تسجيل الرغبات بشكل رسمي خلال الساعات الماضية، ومن ثم يتم إعداد النتيجة من قبل مكتب القبول.

وتستعد وزارة التعليم العالي في الوقت الحالي لكشف الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثالثة، وإعلان النتيجة للطلاب لاستكمال مرحلة تقليل الإغتراب، والتي بها يقوم الطلاب بالتحويلات بين الكليات والمعاهد المختلفة، لضمان عدم الإغتراب، قبل بداية العام الدراسي الجديد، والمقرر له أن يبدأ رسميًا مع نهاية شهر سبتمبر الجاري.

تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، من خلال موقع التنسيق الذي تم به تسجيل الرغبات، وطباعة بطاقة الترشيح برقم جلوس الطالب والرقم السري الخاص به، والمتواجد أعلى استمارة نجاح الطالب، وعن موعد ظهور النتيجة للطلاب

فإنها من المتوقع أن تكون للدور الأول والثاني مساء اليوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر أو صباح غد السبت، حيث جرت العادة أن النتيجة يتم إعلانها بعد غلق مكتب التنسيق بثلاثة أيام، من انتهاء تسجيل الرغبات على الموقع، الذي أتم عملية الإغلاق يوم الثلاثاء الماضي.

خطوات طباعة بطاقة الترشيح

تتعدد خطوات طباعة بطاقة الترشيح عبر موقع التنسيق الإلكتروني، نظرًا لأنها تعد من المستندات الهامة التي يتم طلبها عند الإلتحاق وعند دخول الطالب وخروجه خلال عملية التقديم بالمعهد أو الكلية التي تم قبوله بها، وتتمثل كيفية طباعة بطاقة الترشيح؟ فيمايلي:

- يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة عن طريق الضغط على (هنــــــــــــــــــــــا).

- بعد ذلك يختار الطالب أيقونة خدمات الثانوية العامة، ثم يقوم بالنقر عليها.

- بعد النقر على أيقونة خدمات الثانوية، تظهر أيقونة نتيجة التنسيق.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

- بعد الضغط على الأيقونة الثانية، يتطلب من الطالب تسجيل رقم الجلوس والرقم السري.

- بعد القيام بالخطوات السابقة ومراجعتها بعناية شديدة، يتم الضغط على عرض النتيجة.

- بعد الضغط على عرض النتيجة يظهر أمام الطالب الكلية أو المعهد المرشح له.

- تتمثل الخطوة الأخيرة في طباعة بطاقة الترشيح والإحتفاظ بها لحين طلبها من قبل الجهات المختصة ضمن المستندات الرسمية للقبول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة