اعلان

قرارات مجلس الوزراء اليوم | أبرزها خفض أسعار السلع الأساسية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

يستعرض'أهل مصر' قرارات مجلس الوزراء اليوم، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي العديد من القرارات التي من شأنها تخفيض العبء على المواطن، وضبط الأسعار في الأسواق، من خلال تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية من 15إلى 25% من السعر الرئيسي الخاص بالسلعة، وأكد رئيس مجلس الوزراء أن أهم ما يشغل تفكير العديد من المواطنين، هو قضية ارتفاع أسعار السلع الغذائية في الفترة الحالية.

وأشار الدكتور مدبولى إلى أن الحكومة تحرص على مواجهة قضية التضخم، وارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، التي لا غنى عنها في المنازل المختلفة، لذا فقد تم الإقدام على إتخاذ العديد من القرارات التي يلتمسها المواطن، والتي يتم العمل بها بداية من السبت المقبل في المحال التجارية المختلفة.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

قرارات مجلس الوزراء اليوم

جاءت أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم في الإجتماع الذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة كالتالي:

أولًا: خفض أسعار 7 سلع أساسية من 15 لـ 25 % وهى سلع السكر - الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة، والتوافق مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات والغرف التجارية، والسلاسل التجارية أن تكون الأسعار معلنه للمواطنين.

ثانيًا: تستمر مبادرة خفض أسعار السلع لمدة 6 أشهر مع تقييمها، وقد تم التوافق مع وزير المالية على تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر.

قرارات مجلس الوزراء

ثالثاً: تم التوافق على استمرار تنفيذ نفس الآليات المطلوبة من البنك المركزي، ووزارة المالية، والوزارات المعنية لفترة غير محدودة بحيث تكون 6 أشهر على الأقل؛ حتى يتم الإطمئنان على انخفاض وثبات أسعار السلع، بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 25% للمجموعة الـ 7 الأولى، وفيما يخص الدواجن والبيض ستكون بنسبة حوالي 15%.

قرارات مجلس الوزراء

رابعًا: التوافق على الدخول تدريجيًا إلى عدد آخر من السلع والمنتجات الحيوية التي تمس حياة المواطن، وتم مناقشتها، حيث سيتم الإعلان عنها تباعا، بالتوافق مع كل اتحادات الغرف، حتى يتم مجابهة تحدي التضخم المستهدف، والسيطرة عليه، لأنه كلما زادت القدرة على تخفيض التضخم، ساهم ذلك في انخفاض أسعار الفائدة، وتخفيض وثبات الأسعار بالنسبة للسلع الأساسية.

WhatsApp
Telegram