اعلان

بعد نجاح بطن الحوت .. تفاصيل أزمة صناع المسلسل مع المهن التمثيلية (تقرير)

مسلسل بطن الحوت
مسلسل بطن الحوت

تتصدّر أزمة مسلسل بطن الحوت مؤشرات البحث بعد قرار مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، بإيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور (أحمد تمام وخالد صفوت وأحمد إسماعيل) لأسباب ترجع إلى مخالفتهم قوانين النقابة.

وقررت المهن التمثيلية في بيانها حول مسلسل بطن الحوت إيقاف التعامل مع صنّاع المسلسل بسبب مخالفتهم قانون النقابة رفم 25 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم.

وأوضح زكي أنه قرر تقديم شكوى ضد مخرج العمل في نقابة المهن السينمائية بسبب الاستعانة بكروان الذي أثار ظهوره بعض المشاكل، ومنع التعامل معه على أن يتعرض من يتعاون معه يتعرض تصل إلى الشطب.

بطن الحوت

وترتفع معدلات بحث الجمهور المصري عن أزمة مسلسل بطن الحوت والذي لاقى إعجاب المتابعين بمجرد عرض حلقاته الأولى التي تم إذاعتها الأربعاء الماضي، لتلقى إعجاب الكثيرون بفكرتها وأبطالها.

وتُعرض مسلسل بطن الحوت الحلقة الثالثة على منصة شاهد الرقمية. حيث يتم عرض حلقات المسلسل بنظام 2 حلقة في الأسبوع، عبر منصة شاهد VIP.

مسلسل بطن الحوت

مسلسل بطن الحوت

يواجه صنّاع مسلسل بطن الحوت أزمة قرار نقابة المهن التمثيلية بإيقاف التعامل معهم.

إلا أن شعبة الإخراج المصرية رفضت قرارات نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بعدم التعامل مع مخرج مسلسل «بطن الحوت» وتقديم شكوى ضده.

وضمن تطورات أزمة المسلسل الجديد، أصدرت شعبة الإخراج بيانا تضامنيا مع أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل 'بطن الحوت'، بعد أزمة استعانته بـ'التيك توكر' مروان مشاكل، في الحلقة الأولى من العمل الذي بدأ عرضه قبل أيام.. وتضمن بيان الشعبة ما يلي :

- تعرب شعبة الإخراج بنقابة المهن السينمائية عن استيائها الشديد من القرارات المتعجلة التي خرجت باسم نقابة المهن التمثيلية بخصوص التعامل مع الأزمة المفتعلة لمسلسل بطن الحوت.

- ترى الشعبة أن تلك القرارات جاءت دون أي سند قانوني أو لائحي لتنظيم مثل هذه الأمور، واتسمت بالمبالغة والانفعالية الشديد'.

- أعلنت الشعبة عن تضامن الموقعين على هذا البيان الكامل مع المخرج أحمد فوزي صالح.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لكروان يتحدث فيها بطريقة غريبة في الحلقة الأولى من مسلسل 'بطن الحوت'، ما أثار جدلا كبيرا.

وتقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغ إلى النائب العام اتهمت فيه صاحب صفحة كروان مشاكل وأيضا الشهيرة بـ«الإعلامية إنجي حمادة» بتقديم فيديوهات تتضمن محتوى يحرض على الفسق والفجور، والاعتداء على قيم المجتمع المصري.

أزمة مسلسل بطن الحوت مع المهن التمثيلية

تتخلص أزمة مسلسل بطن الحوت مع المهن التمثيلية كما يلي :

- تغريم مبلغ مليون جنيه لشركة ماشا للإنتاج الفني المنتجة لمسلسل بطن الحوت ومنع أعضاء نقابة المهن التمثيلية من التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج المسلسل.

- كشفت النقابة عن أن من يتعاون مع مخرج العمل يتعرض لعقوبة تصل إلي الشطب.

- النقابة قررت شطب الأعضاء غير المسددين لاشتراكات النقابة.

- يمنح الأعضاء غير المسددين للاشتراك لمدة لا تتجاوز الـ3 سنوات مهلة أسبوعين لسداد المبالغ المستحقة عليهم.

- فى حالة عدم السداد سيتم شطبهم والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من العمل بعد شطب عضوياتهم من النقابة.

مسلسل بطن الحوت

أحداث مسلسل بطن الحوت

تدور أحداث مسلسل بطن الحوت التي يتم عرضها على منصة 'شاهد'، حول قصة 'قابيل وهابيل' والصراع بين الخير والشر في دراما اجتماعية معاصرة.

واشتعلت الأحداث في الحلقة الثالثة من مسلسل بطن الحوت بطولة الفنان محمد فراج :

- تبدأ الحلقة الثالثة بكشف كواليس تخطيط هلال- باسم سمرة- وموسى-عبد العزيز مخيون- لسرقة البضاعة من مروان- أحمد فهمي.

- يتضح أن موسى هو الذي أفشى لهلال عن مكان المخدرات.

- يطلب هلال من موسى كي يقوم بتلك العملية يحتاج ضامن فيخبره موسى بأنه سيزوجه لابنته ورد ويخبرها بأن سيكون الزواج بعد شهر لتفاجئ ورد بهذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول