اعلان

مواعيد قطع الكهرباء في فصل الشتاء.. «نقصت 10 دقائق»

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء

يبدأ الأشخاص بالبحث عن قطع الكهرباء في فصل الشتاء والعام الجديد 2024، الذي نستقبله بعد أيام قلائل.

وبالرغم من سعي الحكومة في حل أزمة انقطاع الكهرباء، إلا أنها مازالت أزمة تؤرق المواطنين خاصةً في ظل موسم امتحانات نصف العام الدراسي لجميع الصفوف الدراسية، ولا سيما تعطّل أفران الخبز التي تعمل ببعض الآلات الكهربائية.

تعمل الحكومة جاهدة على حل مشكلة انقطاع الكهرباء، في ظل تحوّلها إلى أزمة تؤرّق المواطنين بشكل يومي في مختلف المدن والمحافظات، وسط تراجع كبير وملحوظ في درجات الحرارة وبداية فصل الشتاء بعد انتهاء الصيف، الذي أثر على معدلات استهلاك الكهرباء وزاد من الضغط على الشبكات.

قطع الكهرباء في فصل الشتاء

توقع المواطنون حل أزمة الكهرباء قبل المُقبل، بعد انتهاء فصل الصيف الذي تسبب في الضغط على الأحمال. والذي بسببه فرضت الحكومة ساعتين يومية بجميع المناطق على مستوى أنحاء الجمهورية.

وتم مد قطع الكهرباء فترة إضافية حتى سبتمبر الماضي ثم مدها إلى ديسمبر (أي لنهاية العام 2023). إلا أن وزارة الكهرباء كان لها رأيا آخر.

وكشف مسؤولين بارزين بوزارة الكهرباء، عن استمرار تخفيف أحمال الكهرباء حتى مارس المقبل، للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة، مُشيرة إلى انخفاض مدة الانقطاع إلى 10 دقائق يوميًا.

كشف مسؤولون بارزون بوزارة الكهرباء عن استمرار تخفيف أحمال الكهرباء في مصر حتى شهر مارس المقبل بسبب انخفاض كميات الوقود المورد لمحطات الإنتاج للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة.

مواعيد قطع الكهرباء 2024

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

توقع النائب إيهاب رمزي، استمرار العمل خطة تخفيف الأحمال حتى عام 2024 لآخره.

وأضاف في تصريحات لـ«أهل مصر»، الدولة ليس أمامها بديلا في ظل ارتفاع سعر برميل البترول إلى 98 دولارا، في حين تم تحديد سعره في الموازنة العامة 60 دولارا. موضحا أن الدولة ستتحمل فارق الدولارات هذا.

وأكدت مصادر، أن تخفيف الأحمال اليومي سيتراوح بين 600 إلى 800 ميجاوات، وسيتم توزيع هذه القدرات على جميع محافظات الجمهورية بما لا يتجاوز 10 دقائق.

ومن المقرر تشكيل لجنة من عدة وزارات لوضع سيناريوهات لخطة تخفيف الأحمال بما لا يضر مصلحة المواطنين وفي نفس الوقت لا يكبد الدولة أعباء دولارية إضافية لاستيراد المازوت.

الاحتياطي الاستراتيجي لوزارة الكهرباء من مواد الطاقة:

- المازوت حاليا بخلاف الإمدادات اليومية من وزارة البترول المصرية يبلغ 150 ألف طن.

- الإمدادات اليومية الواردة من وزارة البترول بشأن المازوت تتراوح بين 10 إلى 12 ألف طن مازوت.

WhatsApp
Telegram