اعلان

سعر الدولار سوق سوداء يهبط 15 جنيها .. شلل تام بالمضاربة غير الرسمية بعد اتفاق رأس الحكمة

سعر الدولار سوق سوداء
سعر الدولار سوق سوداء

تصدّر سعر الدولار سوق سوداء مؤشرات البحث في مصر، بعد تراجعه 15 جنيها بعد صفقة رأس الحكمة التي أعلنتها الحكومة المصرية أمس.

وتراجع سعر الدولار سوق سوداء الساعات الأخيرة الماضية، بعد الإعلان عن تفاصيل المشروع الذي سيُقام في الساحل الشمالي، بالشراكة بين مصر والإمارات بعد وصوله إلى نحو 64 جنيها قبل إعلان المشروع ليسجل الآن 49 جنيها.

سعر الدولار سوق سوداء بعد صفقة رأس الحكمة

تراجع سعر الدولار سوق سوداء بشكل ملحوظ مُنخفضا بنحو 6 جنيهات دفعة واحدة، كما انخفض في بعض التعاملات إلى 10 جنيهات. إذ أدت صفقة رأس الحكمة التي تم توقيعها أمس إلي هبوط الأخضر لأدنى مستوي له منذ عدة أشهر.

ومن المتوقع أن تؤدي صفقة رأس الحكمة إلى تراجع كبير في المضاربة على الدولار في السوق السوداء على خلفية الاستثمارات التي تم إعلانها للمشروع البالغة نحو 35 مليار دولار على مصر. وفق توقعات بنك جولدمان ساكس.

وكشف البنك الأمريكي ما يلي:

- الاستثمار الإماراتي فرصة لكسر جمود سعر الصرف.

- حجم الاستثمار في رأس الحكمة أكبر بكثير مما كنا نتوقعه.

- إذا سار المشروع وفق المخطط له فيتوقع انخفاض حاد في الطلب على المضاربة/ التحوط على العملات الأجنبية في الاقتصاد المصري على خلفية الاستثمارات المُعلنة.

سعر الدولار سوق سوداء

سعر الدولار سوق سوداء .. البيع اليوم

يترواح سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ما بين 49 جنيه و52 جنيه، مع شلل تام للسوق الموازية. وذلك وفق تقرير نشره موقع (بانكير)

انخفاض الدولار سوق سوداء وتأثيره على الذهب

انخفض السعر في صباح اليوم السبت إلى 52 جنيها بعد أن كان يسجل 63 و64 جنيها قبل أيام قليلة من اتفاق رأس الحكمة، حيث هبط الأخضر بمجرد إعلان مجلس الوزراء ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار ضمن المشروع، وهو ما أربك السوق الموازي في ساعات قليلة.

وفي تعاملات الدولار سوق سوداء، هبط الأخضر لما دون الـ62 جنيه وسبب في تراجع سعر الذهب بالسوق الصاغة المحلي، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا 3300 جنيها للجرام.

أسعار العملات العربية في السوق السوداء

نستعرض أسعار الريال السعودي والدينار الكويتي بعد تأثرها بهبوط الدولار :

سعر الريال السعودي في السوق السوداء : يلامس سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم السبت 24-2-2024 السعر الرسمي حيث يجري تدوال سعر الريال السعودي ما بين 9 جنيهات و 9.25 جنيها.

سعر الدينار الكويتي في السوق السوداء اليوم : بعد أن كان سعر الدينار الكويتي يسجل نحو 200 جنيه في السوق السوداء منذ حوالي 10 أيام أصبح اليوم يتراوح ما بين 110 إلى 115 جنيها.

سعر الدولار سوق سوداء بعد اتفاق رأس الحكمة

تفاصيل صفقة رأس الحكمة

وقعت مصر والإمارات أمس صفقة تنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، باستثمارات إماراتية ستصل إلى 150 مليار دولار طول فترة تنفيذ المشروع.

وتعتبر هذه الصفقة أكبر استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أبو ظبي التنموية القابضة بدولة الامارات العربية المتحدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق