اعلان

أسعار الدولار مع نهاية أسبوع التعويم.. هل نجحت البنوك في ردع السوق السوداء؟

أسعار الدولار
أسعار الدولار

تُشير محركات البحث إلى اهتمام الأشخاص بمعرفة حركة أسعار الدولار اليوم الثلاثاء نهاية الأسبوع الأول من قرار التعويم، وهل تأثر سعر الصرف من القرار بالإيجاب أم السلب.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قد أعلنت تعويم الجنيه مقابل الدولار، وتحرير سعر الصرف بالبنوك للقضاء على المضاربة والسوق السوداء، وخلال التقرير نستعرض تطورات حركة الدولار اليوم وكم سجل في البنوك وهل أثر على حركة المضاربة بالسوق الموازي.

حركة أسعار الدولار اليوم في البنك المركزي

تراجعت أسعار الدولار اليوم الثلاثاء - وفق بيانات البنك المركزي- ووصل إلي 48.90 جنيه للشراء، و 49.70 جنيه في حالة البيع في التعاملات الصباحية.

أما في البنك الأهلي المصري، سجل سعر الدولار 49 جنيها للشراء، و49.10 جنيها للبيع. إذ أوضح يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، أن مؤسسات الدولة كانت تنتظر قرارات البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري، مؤكدا أن الدولة أصبحت قادرة على توفير العملة الصعبة وجميع العملات الأجنبية، وسد أي طلب دولاري الفترة الحالية والمُقبلة.

وأضاف أن ذلك يساعد في عملية الإفراج عن معظم البضائع بكافة الموانئ، ويساهم في القضاء على تداول الدولار في السوق السوداء بعد تلبية البنوك طلبات عملائها.

أسعار الدولار اليوم

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء

نرصد في القائمة التالية، أسعار الدولار اليوم الثلاثاء في عددا من البنوك الحكومية والخاصة:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى:

49 جنيه للشراء/ 49.10 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

49.03 جنيه للشراء/ 49.13 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

49 جنيها للشراء/ 49.10 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 'cib'

48.95 جنيها للشراء/ 49.05 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى

49.13 جنيه للشراء/ 49.23 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

49 جنيه للشراء/ 49.10 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك التنمية الصناعية

48.90 جنيه للشراء/ 49 جنيه للبيع.

أسعار الدولار في البنوك vs السوق السوداء

بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي قبل أيام، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. أوضح اتحاد بنوك مصر واتحاد البنوك العربية، إن قرار البنك المركزي ستؤدي إلى اختفاء السوق الموازية بشكل سريع.

فيما وصف القرار بالخطوة الحاسمة والإيجابية التي ستسهم بشكل كبير في القضاء على المضاربة والسوق الموازية للعملة الأجنبية، والتي تؤدي إلى زيادة تدفق العملات الأجنبية إلى القطاع المصرفي، مما سيحفز الإنتاج، ويؤدي إلى استقرار أسعار السلع الأساسية ويحد من التضخم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون