اعلان

موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان.. وتوقيت السحور والإمساك

موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان
موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان وتوقيت السحور والامساك، حيث تسير المواعيد نحو الزيادة ومعها يحرص المسلمون على مطالعتها بدقة، نظرا لأنها ترتبط ارتباط وثيق بالصيام، الذي يعد أحد أركان وأعمدة الإسلام الرئيسية.

فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال فيما روي عن ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما' بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله، وإقام الصلاة، وايتاء الزكاة، وصوم رمضان ، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا '.

موعد أذان الفجر

موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان

يحين موعد أذان الفجر يوم 11 رمضان في تمام الساعة 4:30 صباحا، بينما تشرق الشمس في تمام الساعة 5:57، ويؤذن للظهر في تمام الساعة 12:02، بينما يحين توقيت العصر عند الساعة 3:30 مساءً.

ويؤذن لصلاة المغرب عند حلول الساعة 6:07، بينما يأتي توقيت العشاء عند الساعة 7:25 حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، ووفقا لامساكية هذا العام التي أعلنتها الهيئة المصرية للمساحة.

موعد السحور والإمساك يوم 11 رمضان

يسير موعد السحور والإمساك يوم 11 رمضان نحو النقصان، وبشكل عام يبلغ عدد ساعات الصوم في هذا اليوم المبارك 13 ساعة و 37 دقيقة، بداية من أذان الفجر وحتى المغرب.

أذان الفجر يوم 11 رمضان

ويحين توقيت السحور في هذا اليوم عند حلول الساعة 2:10 صباحا، بينما يحين توقيت الإمساك عن الطعام عند حلول الساعة 4:10 صباحا، أي قبل أذان الفجر بثلث ساعة، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

ومع نسمات الفجر يستحب للمسلم مناجاة الله تعالى والتقرب إليه بما يحب ويرضى، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ' أن الله سبحانه وتعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيئ النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني