اعلان

دعاء يوم 15 رمضان.. «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ»

أدعية يوم 15 رمضان
أدعية يوم 15 رمضان

يهتم الكثيرون بالبحث عن دعاء يوم 15 رمضان، حيث يسير الشهر نحو الزيادة، ومع انتصافه لايتكرر اليوم التالي، لذا يحرص المسلمون على اغتنام فضله والتودد إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة، فقد ورد أن الله سبحانه وتعالى قال ' وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ'.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الكلمات المستحب ترديدها في اليوم الخامس عشر من رمضان، حتى يرضى الله عن العبد ويتقبله في عباده الصالحين فهو القائل في القران الكريم ' وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ '.

دعاء يوم 15 رمضان

دعاء يوم 15 رمضان

يمكن ترديد دعاء 15 رمضان من المستحب التالي:

- اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.

- أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي.

أدعية يوم 15 رمضان

من أدعية يوم 15 رمضان مايلي:

- اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ.

- اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي.

دعاء 15 رمضان

دعاء الخامس عشر من رمضان

ومن دعاء الخامس عشر من رمضان أيضًا مايلي:

- اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ.

- يا إلهي، إنَّك تقبل التوبة عن عبادك، وتعفو عن السيئات، وتحبُّ التوابين، فاقبل توبتي كما وَعَدت، واعفُ عن سيئاتي كما ضَمِنت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»