اعلان

التوقيت الصيفي .. وحسم موعد تغيير الساعة رسميًا

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

تزداد ارتفاع نسب البحث عن التوقيت الصيفي الساعات الأخيرة، تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في فصل الربيع.

وموعد تطبيق التوقيت الصيفي، من الكلمات الأكثر بحثا على موقع جوجل تزامنا مع بداية فصل الربيع وتغيير الأجواء في القاهرة ومختلف محافظات الجمهورية الفترة الحالية.

وانتهى فصل الشتاء رسميا يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، في يوم الخميس 20 يونيو 2024 يبدأ فصل الصيف رسميًا.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

من المُقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي في الموعد المقرر له في شهر أبريل 2024، وفق قرار الحكومة التي نفت حدوث تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 حتى الآن.

أوضحت الحكومة، أنه سيتم تغيير العمل بالتوقيت الشتوي إلى العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في المواعيد التالية:

- بداية من يوم الإثنين الأخير من شهر إبريل المقبل والموافق 29 من الشهر.

- يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة لتكون الساعة بدلًا من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الواحدة صباحًا.

يذكر أنه تم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر لينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل 2024 وهو يوم الجمعة الأخير من الشهر، وتقدم الساعة لتصبح الساعة الثانية عشرة صباحًا بدلاً من الحادية عشرة مساءً.

موعد التوقيت الصيفي

إعلان التوقيت الصيفي رسميًا

أصدرت الحكومة قرارًا رسميًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي، ويعتبر ذلك القرار تخفيف أحمال الكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة'

التوقيت الصيفي

أسباب إعلان التوقيت الصيفي

تطبق الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفي كل شهر أبريل من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة تنتهي يوم الخميس المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً