اعلان

الفيفا محتفلًا بعيد ميلاد أبو تريكة: موهبة فذة وأخلاق عالية

أبو تريكة
أبو تريكة

حرص الاتحاد الدولى لكرة القدم ' فيفا' على تهنئة الماجيكو محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر الوطنى بعيد ميلاده الـ 42 الموافق اليوم السبت السابع من شهر نوفمبر.

عيد ميلاد أبو تريكة

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم ' فيفا' على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة ' تويتر' فيديو لأبرز أهداف الماجيكو أبو تريكة وعلق عليها قائلا : 'موهبة فذة.. لمسات ساحرة.. متعة كروية خالصة.. أخلاق عالية..معشوق الجماهير وأسطورة المنتخب المصري والنادي محمد أبو تريكة يتم عامه الـ 42 .. كل عام وانت بخير يا أمير القلوب'.

بدأ حكاية الماجيكو محمد أبو تريكة معشوق الأهلاوية وأسطورة كرة القدم مسيرته مع نادي الترسانة كناشئ ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معهم 4 مواسم.

وبعدها انتقل أمير القلوب للنادي الأهلي ليبدأ كتابة التاريخ ويصبح من أهم لاعبي الكرة المصرية عبر تاريخها، بعد أن حقق ألقابًا كثيرة مع المارد الأحمر والمنتخب.

وكما بدأ رحلته مع المنتخب الوطنى عام 2004 حيث خاض تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ثم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006.

وخلال مشواره استطاع أبو تريكة أن يفوز بجائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، كما أنه يعد الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي والزمالك برصيد 13 هدفا، وأحد أعضاء نادي المئة برصيد 105 أهداف.

وتوج أبو تريكة بالعديد من البطولات مع الأهلي والمنتخب المصري، حيث حصل على بطولة الدوري المصري 7 مرات، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات، لينجح في حصد 24 بطولة مع القلعة الحمراء، وحصل أيضا مع الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.

وع المنتخب الوطنى حصل محمد أبو تريكة على لقب بطولة أمم أفريقيا مرتين الأولى في 2006 والثانية في 2008 بغانا، بينما غاب نجم الأهلي عن بطولة 2010 بأنجولا حيث كان مصابا في ذلك الوقت.

كما حقق معشوق الجماهير محمد أبو تريكة لقب بطولة دوري أبطال الأندية الخليجية مع بني ياس الإماراتي خلال رحلة احترافية صغيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع