اعلان

أبرزها احتفائه الدائم بقطر.. مواقف مثيرة للجدل في حياة أبوتريكة

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة
كتب : اهل مصر

احتفل بالأمس محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ41 والذى يحتفل به 7 نوفمبر من كل عام.

'الماجيكو' كما يلقبه عشاق وجماهير المارد الأحمر دائما ما يجيد الظهور والشهرة من خلال إثارته للجدل في بعض المواقف، واستغلاله لقضايا تشغل الرأي العام المصري والعربي، مثل القضية الفلسطينية أو مذبحة بورسعيد، ويستهدف من ذلك كسب تعاطف وتأييد واسع من الجماهير رغم الازدواجية التي يبديها في مواقف أخرى تخص نفس القضايا.. في السطور القادمة نشرح ذلك.

اتهام بالنفاق في صورة مع جمال مبارك

أثارت صورة للاعب النادى الأهلى محمد أبو تريكة مع جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وذلك في احتفالية أجرتها الرئاسة وقتها للمنتخب الوطنى لحصده لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010، جدلا واسعا بين المصريين.

وتعددت الانتقادات والتعليقات الساخرة على الصورة من النشطاء ضد أبو تريكة، ما بين اتهامه بالنفاق، وما بين اتهامه بأنه إخوانى، وبالتالى فهم معروف عنهم أنهم ليسوا أصحاب مواقف ثابتة، ومنهم من قال عنه: 'تريكة ميكس كل حاجة والعكس'.

تريكة2 تريكة2

مع معلق إسرائيلي في مقصورة بي إن سبورت

في صورة أخرى ظهر أبوتريكة مع معلق إسرائيلى داخل غرفة تحليل المباريات فى المقصورة، خلال تحليله لأحد المباريات التى تبثها قناة 'بي إن سبورت'.

الصورة اثارت جدلا واسعا، حيث علق عليها نشطاء السوشيال ميديا:'أبو تريكة مع المعلق الإسرائيلى داخل غرفة التحليل للمباريات بالمقصورة، السعادة دى بتفكرنى بالتيشرت بتاع تعاطفا مع غزة'.

تريكةتريكة

متاجرته بالقضية الفلسطينية

كعادته في إثارة الجدل، كتب أبوتريكة منشورا على حسابه عبر تويتر، يتعلق بالقضية الفلسطينية، مدعيا الهجوم على التطبيع، وتناسى أنه يعيش فى أكثر دولة حكامها على علاقة بالكيان الصهيونى.

تعليق أبوتريكة الذى اتخذ جانبا سياسيا، جعل آلاف من متابعيه يهاجمونه ومطالبين إياه بالحديث فقط عن كرة القدم، معتبرين أن حديثه ما هو إلا شعارات ومتاجرة بالدين خصوصا أنه ذكر فيه الآية القرآنية 'ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم'.. التطبيع خيانة'.

احتفائه دائما بإنجازات قطر

دائما ما تشهد تصريحاته عن قطر واحتفائه بإنجازاتها، تداولا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر هذه التصريحات ما قاله أبو تريكة في أعقاب الإعلان عن افتتاح استاد 'المدينة التعليمية' والذي يعد ثالث استادات بطولة كأس العالم التي تم افتتاحها حتى الآن، إن قطر 'استثمرت في البشر'، مؤكدًا أن الاستثمار في العقول، بحسب وصفه، هو أهم ما يميز قطر.

وشهدت تصريحات تريكة احتفاءً كبيرًا من عدد من المسؤولين القطريين والشخصيات العامة في البلاد، حيث أعاد نشرها الشيخ خليفة بن حمد، شقيق أمير قطر الشيخ تميم بين حمد آل ثاني.

يهاجم التطبيع وتناسى أنه يعيش في قطر حليفة إسرائيل

أثار محمد أبو تريكة حالة من الجدل بعد هجومه في تصريحات على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

تصريحات تريكة أثارت غضب رواد مواقع التواصل، حيث أكدوا أنه يهاجم التطبيع وتناسى أنه يعيش في قطر، وهي أكثر دولة حكامها على علاقة بالكيان الصهيونى.

استغلاله مذبحة بورسعيد لإشعال الفتنة

دائما ما يستغل أبوتريكة ذكرى مذبحة بورسعيد إشعال الفتنة بين جماهير الاهلي والمصرية، آخرها تغريدة قال فيها إنه مازال يحلم بكوابيس هذه المجزرة.

وتابعنا جميعا كيف استغل الماجيكو المذبحة لكسب تعاطف ألتراس الأهلي، بعدما رفض المشاركة في مباريات الدوري والكأس، ثم التحايل بعد ذلك للمشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع بين الأهلي والترجي التونسي في استاد رادس، محاولة منه للحصول على مكاسب أدبية لنفسه، ومعطيا ظهره للمذبحة وللجميع، ولسوء حظه إضاعته لركلة جزاء في هذه المباراة، وبدلا من أن يصنع لنفسه شهرة واسعة بإضافة هدف في النهائي الإفريقي، انتقده البعض بسبب إصراره على التصدي لضربة الجزاء رغم بعده عن الملاعب لفترة طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً