اعلان

مورينيو ضد لامبارد.. مواجهة ساخنة خارج الخطوط قبل قمة توتنهام وتشيلسي

تشيلسى وتوتنهام
تشيلسى وتوتنهام

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم من كافة أنحاء العالم، نحو ملعب ستامفورد بريدج، معقل نادي تشيلسي الذي يستضيف جاره توتنهام هوتسبير، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، في الملحمة الكروية بين عملاقي العاصمة لندن، بالجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتازة.

يدخل الضيوف توتنهام تحت قيادة البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو وعينه على الثلاث نقاط، للانفراد بالصدارة واستغلال إخفاق نادي ليفربول متصدر البطولة وحامل اللقب، بعد سقوطه فخ التعادل أمام نادي برايتون مساء أمس.

وعلى الجانب الأخر يسعى فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي على قيادة فريقه للعودة مجددا إلى منافسة الكبار، والزحف نحو صدارة الدوري الأقوى في العالم، بعد صحوته الأخيرة في المسابقة.

ويحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي خاض 10 مباريات، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، وفي حالة فوز أحدهم سيرتقي للصدارة، الأمر الذي يعطي المباراة أهمية كبيرة.

وشهدت المباراة مواجهة ساخنة بين جوزيه مورينيو مدرب 'السبيرز'، ونظيره لامبارد قائد'البلوز' السابق في الملاعب، والحالي من خارج الخطوط، بعد تراشق بعضهما بالتصريحات، قبل انطلاق قمة لندن في البريميرليج.

تصريحات مورينيو

مورينيو 'سبشيال وان' المعروف بتصريحاته الساخرة وانتقاداته اللاذعة، حاول تخفيف حمل الضغوطات على لاعبيه، بعد تلقيه أسئلة عند طموح الفريق في الزحف نحو البطولة، وأثار الجدل كالعادة، بتحويل الدفة ضد المناس.

وانتقد مورينيو من يطالب توتنهام بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي رغم ضعف إمكانياته المادية وانفاقه بالسوق مقارنة بالفرق الكبرى في البريميرليج، على رأسهم تشيلسي الذي يعد أكثر فريق أنفق أموالا على جلب اللاعبين في الصيف الماضي، الأمر الذي استفز فرانك لامبارد مدرب ليخرج عن صمته ويرد على 'سبشيال وان'.

وأشار مورينيو خلال تصريحاته إلى أنه في تواجده كمدرب لـ تشيلسي ومانشستر يونايتد سابقا، كان هناك ضغط كبير علي، والآن لا يوجد ضغط كبير على هذه الفرق وهي ليست مطالبة بتحقيق اللقب، في وجود سولشاير مدربا لليونايتد ولامبارد لتشيلسي.

رد لامبارد على مورينيو

اعترض فرانك لامبارد على تصريحاته مدربه السابق مورينيو، وأكد بأنه يرى أن جميع الأندية تتعرض للضغط، كما أوضح أن توتنهام أنفق في السوق أموالا كبيرة في السنوات الأخيرة، وليس كما يدعي السبيشيال وان.

وأكد لامبارد أن الضغوط في توتنهام ستكون كبيرة بالطبع، لأن مورينيو بنى فريقا رائعا ولديه لاعبين مميزين، كلانا في نفس الموقف، نحن نريد النجاح والناس لديها توقعات منا ونعمل من أجل ذلك، لكن هذا قابل للمقارنة للغاية إن نظرت إلى إنفاق توتنهام منذ أن درب تشيلسي.

وأضاف 'لدينا جميعا ضغوطات كمدربين، كان جوزيه مدربا هنا وهو يفهم ذلك، من الطبيعي أن يحاول أي مدرب تخفيف الضغوط عن نفسه وفريقه، وأن يدلي بتصريحات مثل هذا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة