اعلان

تعاقدات باهتة ورحيل نجوم.. ماذا قدم رياعي القمة في "الليجا" بالميركاتو الحالي؟ (تقرير)

اندية الدوري الاسباني
اندية الدوري الاسباني

ينطلق الدوري الإسباني الممتاز 'الليجا'، للموسم الجديد (2021- 2022)، غدًا الجمعة، بمباراة خيتافي وفالنسيا.

وأجرى الرباعي الإسباني؛ برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية عددًا قليلًا من التعاقدات، بجانب رحيل عدد كبير من نجوم هذه الفرق.

ويستعرض أهل مصر، خلال التقرير الحالي، حصاد الميركاتو الصيفي بالنسبة لأندية القمة في الدوري الإسباني..

1- برشلونة

يُعد نادي برشلونة أكبر المستفيدين والخاسرين من الميركاتو الصيفي الحالي؛ حيث إنه تمكن من التعاقد مع الرباعي؛ إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، وممفيس ديباي، مهاجم ليون، وإيمرسون رويال، الظهير الأيمن لريال بيتيس، وسيرجيو أجويرو، مهاجم 'السيتيزنز'.

اندية الدوري الاسباني

اندية الدوري الاسباني

اندية الدوري الاسباني

اندية الدوري الاسباني

وعلى الجانب الآخر، رحل عن برشلونة توديبو، مدافع الفريق، إلى نيس الفرنسي، وجونيور فيربو إلى ليدز يونايتد، وكونرادو إلى مارسيليا، وألينيا إلى خيتافي، وفرانسيسكو ترينكاو إلى وولفرهامبتون.

وكانت الصدمة الكبرى لعشاق 'البلوجرانا' برحيل ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الجديد، والذي غادر برشلونة بعد فشل إدارة النادي الكتالوني في تسجيل عقد اللاعب؛ بسبب مخالفته للوائح اللعب المالي النظيف.

اندية الدوري الاسباني

ويقترب الثنائي ميراليم بيانيتش، وصاموئيل أومتيتي من الرحيل عن برشلونة؛ وذلك بعد رغبة إدارة النادي الكتالوني في التخلص من رواتبهم الضخمة من أجل تسجيل اللاعبين الجُدد.

2- ريال مدريد

لم يحسم ريال مدريد، في الميركاتو الحالي، سوى صفقة واحدة فقط، وهي ديفيد ألابا، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع بايرن ميونيخ.

اندية الدوري الاسباني

ورحل عن ريال مدريد سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان، ورافائيل فاران إلى مانشستر يونايتد، وتشوست إلى قادش، وكوبو إلى مايوركا، إبراهيما دياز إلى إيه سي ميلان.

اندية الدوري الاسباني

ويسعى نادي ريال مدريد لإنهاء التعاقد مع لاعب في خط الهجوم؛ حيث يستهدف الملكي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في المقام الأول، وفي حال فشل الصفقة سيسعى لضم أحد الثنائي؛ هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، أو ريتشارليسون، مهاجم إيفرتون.

3- أتلتيكو مدريد

لم يتعاقد أتلتيكو مدريد مع أي صفقات سوى النجم الأرجنتيني دي باول، لاعب خط وسط أودينيزي، فيما لم يرحل أي لاعب عن صفوف 'الروخي بلانكوس'.

اندية الدوري الاسباني

4- إشبيلية

لم ينهِ نادي إشبيلية أي تعاقدات، في الموسم الحالي، في أي مركز، ولكنه يقترب من بيع كوندي، مدافع الفريق، الذي يقترب من الانضمام لتشيلسي.

اندية الدوري الاسباني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة