اعلان

عصام مرعي يتحدث لـ"أهل مصر" عن المنتخب في كأس العرب ومواجهة تونس

عصام مرعي
عصام مرعي
كتب : حسام حسن

تحدث عصام مرعي لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، على لقاء الفراعنة أمام نظيره التونسي في إطار نصف نهائي كأس العرب، المقرر إقامتها غد الأربعاء، في الخامسة مساءً، على استاد 974 بقطر، وغياب أحمد حجازي، وأبرز مكاسب البطولة التي نجح كيروش في إبرازها.

وقال 'مرعي' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'إن مباراة مصر وتونس قوية ومتسوية بالنسبة للفريقين، وكل فريق يطمع للفوز بهذا اللقاء ليصل إلى المباراة النهائية'.

وأضاف لاعب نادي الزمالك السابق: 'مصر وتونس كل منهما لديه مميزات قادرة على حسم اللقاء، حيث يمتاز نسور قرطاج بالتنظيم في الخطوط والأداء، بينما يمتاز أبناء الفراعنة بالشراسة والقوة التي ظهرت في هذه البطولة'.

وتابع: 'ظهرت روح لاعبي المنتخب في العديد من المباريات، وما يثبت ذلك عودتهم في مباراة الأردن، والجزائر بعد تأخرهم بهدف، وإصرار محمود حمدي 'الونش' في اللقاء الأخير بإنقاذ هدف محقق في آخر المباراة'.

وأكمل: 'تعتبر المباراة مواجهة خاصة بين العديد من اللاعبين، حيث يواجه أكرم توفيق زميله في الفريق علي معلول، وأيضًا حمزة المثلوثي وسيف الجزيري، ضد الونش و أحمد فتوح، كل هذه العوامل تؤكد أن هناك مباراة قوية'.

وعن غياب أحمد حجازي مدافع الفراعنة في لقاء تونس أردف قائلًا: 'بالتأكيد له تأثير كبير، حيث سيكون هناك فارق لعنصر الخبرة عن أحمد ياسين، وأرى أن غيابه سيكون سيزيد حمل دفاعي كبير على الونش، بسبب اللاعيبن أصحاب القدرات التهديفية في منتخب تونس، مثل نعيم السليتي ويوسف المساكني وسيف الجزيري'.

وأضاف مرعي: 'من مكاسب البطولة الاعتماد على الوجوه الجديدة، وانتهاء فترة احتكار لاعبو الأهلي والزمالك على المنتخب، مثل أحمد رفعت وحسين فيصل، وأحمد ياسين، كما حصل مصطفى فتحي على فرصة اللعب مع الفراعنة بشكل كبير جداً وكذلك مروان حمدي'.

وأكد مرعي أن كيروش له عيوب أبرزها إصراره على توظيف بعض اللاعبين في غير أماكنهم، وهو مايحدث مع محمد شريف، وعدم دخول أحمد رفعت في مكانه بالتشكيل، مما يؤكد هذا الخطاء اضطراره في الشوط الثاني إلى رجوع كل عنصر في مكانه الصحيح.

واختتم مرعي تصريحاته بنصيحته للاعبي المنتخب لو مكان كيروش: 'أقول للاعبي منتخب مصر أمامكم 180 دقيقة لحسم البطولة، ولصناعة مجد وتاريخ ليكم، ويجب عليكم وضع اسم مصر أمامكم في المباراة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة