اعلان

. الأهلي يلمح بالاعتذار عن المشاركة في كأس النخبة بعد تمسك المنتخب بلاعبيه

الأهلي
الأهلي

أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا طرأ تعديل على هذا النظام. شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة.

وأكد الأهلي في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة ــ وبشكل عاجل ــ شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية.

الأهلي يعتذر عن المشاركة في أي بطولة مستحدثة

وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد، قال الأهلي في خطابه: «نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية، خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة «الدوري الإفريقي لكرة القدم» بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية».

فيتوريا يوضح موقفه من استبعاد لاعبي الأهلي بعد مباراة إثيوبيا

في سياق آخر، تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن اتجاهاته وخططه مع الفراعنة على هامش المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا باتحاد الكرة، استعدادًا لمعسكر سبتمبر المقبل الذى يتخلله مباراتي إثيوبيا وتونس.

وقال فيتوريا: 'طالبنا كل المهتمين بكرة القدم في مصر مراعاة الجوانب التنظيمية للمسابقة وانتظام الدوري في بدايته ونهايته في مواعيد محددة ومعروفة حتى لا نختلف كثيرا عن باقي دول المنطقة'.

وأضاف: 'ليس من الطبيعي أن نبدأ معسكر المنتخب والمسابقة لم تبدأ بعد، انتظام الدوري في مواعيد ثابتة يفيد الكرة المصرية كلها وليس المنتخب فقط، لذلك طالبنا بانتظام المسابقات المحلية وبدءها في مواعيدها الطبيعية تماشيا مع باقي الدوريات'.

واختتم تصريحاته: 'المعسكر السابق للمنتخب تضارب مع بعض المواعيد مع التزامات الأندية، والمعسكر الحالي الأهلي يرتبط بمباراة بطولة أمام اتحاد العاصمة بعد المعسكر بثلاثة أيام فقط، هذا ليس طبيعيًا، ويجب البحث عن حلول، وندرس كل شيء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر