اعلان

بعد تأجيل مباراته مع المصري..3 فوائد تصب فى مصلحة الأبيض قبل مواجهة مازيمبي

الزمالك ومازيمبي الكونغولي
الزمالك ومازيمبي الكونغولي

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى مواجهة قوية أمام نظيره فريق مازيمبي الكونغولي، التي تقام مساء يوم الجمعة المقبلة على استاد السلام في الساعة التاسعة مساءًا، ضمن مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان من المفترض أن يواجه فريق الزمالك نظيره المصري البورسعيدي اليوم ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الممتاز، إلا أن أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بتأجيل موعد المباراة بجانب تأجيل مباراة الأهلي وإنبي إلى أجل غير مسمى، بسبب تلاحم المباريات للفريقين، وإعطاء الفرصة للفرق المصرية على المنافسة الأفريقية.

وبالتأكيد سيستفيد فريق الزمالك من هذا التأجيل، وفي هذا التقرير نعرض لك أبرز3 الفوائد التي تصب في مصلحة الزمالك قبل مواجهة مازيمبي:

1-التركيز في اللقاء

سيمنح قرار تأجيل مباراة المصري والزمالك، باتريس كارتيرون ولاعبيه التركيز وصفاء الذهن فى مواجهته المهمة والحاسمة أمام منافسه العنيد والقوي فريق مازيمبي الكونغولي، فيكون لدي الفارس الأبيض الوقت الكافي لدراسة الفريق جيدًا ومعالجة أخطاء الفريق الفترة الماضية، حتي يكون الفوز هو حليف الأبيض فى هذه المباراة.

2-التحضير البدني للاعبين

ومن أهم الفوائد التي تصب في مصلحة اللاعبين هو التحضير البدني الجيد واتقاء شر الإصابات والإرهاق البدني التي قد يؤثر على أداء الفريق الأبيض، خاصة وتعد مباراته مع مازيمبي هي مباراة قوية على المستوى البدني والفني، ومن الضروري أن يحضر لها باتريس بشكل جيد .

3- زيادة الحظوظ في التأهل

وسيحاول لاعبو الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون من تحقيق أقصى استفادة من قرار التأجيل هذا، والتسلح بعنصر الجماهير والأرض، بجانب الراحة والتحضير الجيد للقاء، ليكون بهم المعادلة الصعبة التي تزيد حظوظه في الفوز والتأهل للدور الـ16 من البطولة الأفريقية.

وكان قد تلقى فريق الزمالك هزيمة كبيرة من مازيمبي الكونغولي في لقاء الجولة الأولى، وسقط الأبيض بثلاثية نظيفة، استقال على إثرها المدير الفني السابق ميتشو، ولذلك يبحث الأبيض عن الثأر ورد الاعتبار خلال هذا اللقاء.

وجدير بالذكر يحتل فريق الزمالك وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، على أن يتصدر فريق مازيمبي الكونغولي الترتيب برصيد 10 نقاط، في حين يتواجد فريق بريمير دي اوجوستو وزيسكو يونايتد المركز الثالث والرابع على الترتيب بنفس عدد النقاط نقطتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)