اعلان

محافظ شمال سيناء: منزل 200 متر و5 فدادين لكل فرد بـ10 تجمعات تنموية جديدة

محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، أن المحافظة ستشهد 10 تجمعات تنموية مقابل 7 تجمعات في جنوب سيناء.

وقال شوشة، في اتصال لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية: 'نستهدف 2000 فرد من تجمعات شمال سيناء وفي المرحلة الثانية سنستهدف نفس العدد، وفتحنا باب الحجز على النت وجرى غلقه يوم 5 نوفمبر، والآن نحن في مرحلة إرسال الأوراق'.

منزل 200 متر و5 فدادين

وأضاف: 'كل فرد سيستفيد من الخدمة، سيحصل على منزل مساحته 200 متر بالإضافة إلى 5 فدادين مقابلة تحاوط المنزل، وتسمح التجمعات التنموية للفرد بالزراعة مباشرة، حيث تحتوي على الآبار والبنية التحتية بشكل كامل حتى خرطوم 16 الذي يحتوي على النقّاطات'.

وأضاف شوشة، ان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قامت بزراعة نموذج للنباتات التي سيتم زراعتها في هذه التجمعات طبقا لنوع التربة، وسيتم توفير الشتلات للمواطنين من أجل بداية الزراعة دون أي عوائق.

وتابع محافظ شمال سيناء، أن التجمع الواحد يحتوي على جميع الخدمات مثل المدرسة والمسجد وصالة ألعاب رياضية وكل الاحتياجات الممكنة للمواطنين، بالإضافة إلى 10 محلات: '50% من التجمع الواحد يستفيد منه البدو منهم 10% للشيوخ والعواقل، والنصف الأخر يستفيد منهم أهالي الوادي والدلتا، ونعمل على المزج بين ثقافات الوادي والدلتا والبدو في سيناء.. المنازل مش بتكشف بعض'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء