اعلان

ابتعدوا عن الأشجار وأعمدة الإنارة.. التنمية المحلية تُحذر المواطنين من الطقس السيئ

خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، تفاصيل الاستعدادات القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، قال قاسم: "غرفة عمليات الوزارة أرسلت تقريرا إلى الوزير يفيد بحالة الطقس في مختلف ربوع الجمهورية، وعليه تم رفع درجة الاستعداد في جميع غرف العمليات من أجل إزالة أي تراكم لمياه الأمطار".

وواصل قاسم: "تنسيق بين الوحدات الصحية وغرف العمليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في مختلف أنحاء الجمهورية من أجل التعامل مع مياه الأمطار"، مشيرا: "لم نرصد تواجد أي تراكم أمطار أو خسائر مادية في محافظتي الإسكندرية ومطروح بسبب الأمطار المتساقطة على مدار اليوم".

وحذر قاسم المواطنين من موجة الطقس: "يجب على المواطنين الابتعاد عن الأشجار وأعمدة الإنارة والضغط العالي ولافتات الإعلانات، بالإضافة إلى تجنب السير على الطرقات بسرعات عالية وإيجاد مسافة".

واكمل قاسم: "تم إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ على جميع المحافظات، لافتا إلى أن هناك تنسيق مع كافة القطاعات لتقديم الخدمات للمواطنين، موضحا: "فيما يتعلق باحتفالات رأس السنة، هناك تنسيق كامل بين الوزارة والإدارات العامة للمرور والحماية المدنية والوحدات الخدمية في المحافظات المصرية وضمان استمرار التمويل وتقديم الخدمات الصحية والتضامن الاجتماعي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً