اعلان

متحدث الرئاسة: وسائل نقل جديدة تستخدم الطاقة النظيفة في مصر (فيديو)

بسام راضى
بسام راضى
كتب : أهل مصر

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن قمة 'محيط واحد' التى عقدت فى مدينة بريست الفرنسية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى ضمن سلسلة قمم تهتم بالحفاظ على البيئة وتتصل بالأنشطة الدولية الخاصة بتغير المناخ، وحضرها عدد محدود من رؤساء الدول وحرص الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على دعوة الرئيس السيسى لحضور فعاليات القمة.

وأضاف بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية على قناة MBC مصر، أن مصر اتخذت خطوات كبيرة الفترة الماضية فى استخدامها للطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن محطات إنتاج الكهرباء تعمل بشكل نظيف بالإضافة إلى محطة بنبان ومحطات إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح.

وأشار بسام راضى إلى أن القطار الكهربائى السريع والمونوريل والقطار الكهربائى الخفيف، إضافة إلى الأتوبيسات الترددية بالدائرى كلها أدوات نقل نظيفة وتستخدم الطاقة النظيفة، مؤكدًا أنها أدوات نقل جديدة تدخل ضمن منظومة النقل بمصر، وهو ما يدعم مسعى مصر فى حفاظها على البيئة وضمن معالجة التغيرات المناخية.

كما أشار إلى أن العلاقات المصرية الفرنسة، شهدت طفرة كبيرة وتقدم كبير فى الفترة السابقة، كما أن مصر ستستضيف قمة المناخ القادمة فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وفي وقت سابق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد زيارته إلى مدينة بريست الفرنسية والمشاركة في قمة 'محيط واحد'.

يذكر أن قمة 'محيط واحد'، تأتي في إطار سلسلة قمم تُعني بالموضوعات البيئية ينظمها الجانب الفرنسي بمبادرة من الرئيس 'إيمانويل ماكرون' منذ عام ٢٠١٧، حيث تركز القمة هذا العام على الموضوعات ذات الصلة بالبحار والمحيطات، بما في ذلك الحفاظ على النظم الحيوية بها ومكافحة التلوث البحري بشتى أنواعه وعلاقة البحار والمحيطات بجهود مواجهة تغير المناخ، فضلاً عن دعم مفهوم 'الاقتصاد الأزرق المستدام' وحشد التمويل له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر