اعلان

الأرصاد: أجواء حارة بسبب "الرطوبة".. وإحساس أقل في فترات المساء لهذا السبب (فيديو)

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية ودرجة الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وأغلب الكتل الهوائية المؤثرة هي كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط، أي أن فيها ارتفاعا في نسب الرطوبة وهو ما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، مقابل 37 درجة مئوية لدرجة الحرارة المحسوسة، مشيرةً إلى أن الأجواء خلال فترات النهار فيها زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

وتابعت بأن الأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، شديدة الحرارة خلال فترات النهار على المناطق الموجدودة في جنوبي الصعيد وسيناء.

وأشارت، إلى أنّه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ومع وجود نشاط للرياح سرعاتها بين 30 إلى 40 كم يختلف من منطقة لأخرى يساعد على الإحساس بنسب رطوبة أقل في فترات المساء، وبالتالي نشعر باعتدال في الأجواء خلال فترات المساء، وتكون الاجواء معتدلة تماما في فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)