اعلان

رئيس الوزراء: ارتفاع الصادرات المصرية بنسبة 20%

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الرقم المبدئي لارتفاع صادرات مصر الخارجية إلى 53 مليار دولار لعام 2022.

وأكد 'مدبولي'، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي، المذع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن نسبة الزيادة تقترب من 20%، حيث ارتفعت صادرات هذا العام مقارنة بالعام الماضي التي وصلت 45 مليار دولار، بالرغم من التحديات التي واجهت مصر في 2022 من ظروف الحرب والأوضاع الأقتصادية.

وأضاف أن الدولة حريصة حل أى مشكلة، وعلى تسويق منتجات الفلاحين، لافتًا إلى أن فاتورة الواردات هو نفس الرقم الذى كان فى عام 2021، وهذا دليل على الترشيد.

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة عدد من الملفات الهامة، وتوافر السلع والاستعداد لشهر رمضان.

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم برئاسته، بالإشادة بالتحرك الفاعل من جانب القيادة السياسية على الصعيد الخارجي، بما يعزز مكانة مصر كشريك محوري في مختلف القضايا العربية والإقليمية.

وثمن مدبولي النتائج الإيجابية لاستضافة مصر، للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، على النحو الذي يجسد استكمالاً لمسيرة الدعم والمساندة التي تقدمها مصر للقضية الفلسطينية في مختلف مراحل التاريخ، لافتاً إلى أن القادة الثلاثة أكدوا عقب القمة ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

وتحدث رئيس الحكومة، خلال الاجتماع عن افتتاح معرض 'أهلاً رمضان' بمحافظة الجيزة، مؤكداً أن هذا المعرض جزء من حجم كبير من المنافذ على مستوى الجمهورية، والتي يتم افتتاحها في موعد مبكر هذا العام، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المعظم، وذلك حرصاً من جانب الدولة على توفير مختلف السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً