اعلان

أمنة نصير: الزواج الثاني ظلم للزوجة الأولى

الدكتورة آمنة نصير
الدكتورة آمنة نصير
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة أمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الرجل حال زواجه بالثانية لا يستطيع العدل بينهما؛ خاصة من الناحية العاطفية، معلقا: 'هل يكون قادرا على العدل بينهما؟'.

الزواج الثاني للرجل ليس مطلقا

وأضافت 'نصير'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن الزواج الثاني للرجل ليس مطلقا بدون ضوابط، مشيرة إلى أن الزواج الثاني ظلم للزوجة الأولى؛ ولابد للرجل أن يحدد وضعه فيه.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الزوجة لها الحق في حال تزوج الرجل بالثانية في الاستمرار معه من عدمه، مشيرة إلى أن لها الحق في إنهاء العلاقة معه أو بقائها؛ لأنه من الممكن أن يكون جارا على حقوقها.

زواج المسلمة بغير المسلم

وأكد الدكتور أمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أنها ليست ممن يحبذون زواج المسلمة بغير المسلم 'الكتابي'، مشيرة إلى أنها تنقل مواجع الغرب من المسلمين هناك.

وأضافت 'نصير' خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'التاسعة'، المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، أن الدكتور أحمد كريمة أكد أني مؤمنة بهذا وأنا لست مؤمنة بذلك، بل تطرح قضية كأستاذ فلسفة قابلة للحوار من جديد على ضوء مستجدات العصر.

وأوضحت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الأسلوب الذي تم التعامل به مع تصريحاتها هو خطاب العواطف الرنانة، مشيرة إلى أن عدم جواز زواج المسلمة بغير المسلم اجتهاد فقهاء قابل للاجتهاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل