اعلان

«رياح مثيرة للرمال وأمطار غزيرة».. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس الفترة القادمة

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي يشهدها طقس اليوم غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأضاف 'غانم'، في تصريحات تلفزيونية، عبر فضائية 'القناة الأولى المصرية، اليوم الإثنين، أن نشاط الرياح الذي يمثل العنصر الأساسي بموجة عدم الاستقرار، وقد يسبب بعض المشاكل لأمراض الحساسية والصدر والجيوب الأنفية، خاصة مع إثارة الرمال والأتربة.

وأفاد أن نشاط الرياح سوف ينتج عنه اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مما يوقف حركة الملاحة البحرية، هذا بجانب فرص الأمطار على المناطق الساحلية من متوسطة لغزيرة، وذلك من الهام جدا الحرص على القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق بسبب الأتربة والرمال المثارة لأنها تؤدي لإنخفاض الرؤية الأفقية.

الابتعاد عن الأشجار والمباني المتهالكة

ووجهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة إلى مرضى الحساسية والجيوب الأنفية في حال الخروج اليوم بهذه الأجواء ضرورة ارتداء الكمامات، والابتعاد تمامًا عن الأشجار والمباني المتهالكة وأعمدة الإنارة والألواح المعدنية خصوصًا مع سرعات الرياح المرتفعة، هذا بجانب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال فترات النهار وفترات الليل.

وعن موعد انتهاء التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد وتحسن الطقس، أكدت أنها مستمرة حتى غدًا الثلاثاء ولكن سيكون بصورة أقل، والأجواء ستكون أقل مما نشهده اليوم ولن يكون هناك أي أتربة ورمال مثارة.

وأوضحت أن فرص الأمطار غدًا ستكون أمطار متوسطة على المناطق الساحلية تمتد لبعض المناطق الداخلية، ولكن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، شارحة أنه بدءا من يوم الأربعاء سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية ولكن لن يكون هناك نشاطا للرياح يشعرنا بالبرودة الزائدة، ولكن بشكل عام يستقر الطقس يوم الأربعاء وتنتهي حالة التقلبات الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء