اعلان

الأرصاد الجوية تحذر من 4 ظواهر جوية تشهدها البلاد بعد غروب الشمس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تحسناً نسبياً في الأحوال الجوية، وبخاصة نهارا مع وجود أشعة الشمس.

وأوضحت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء تشهد تحسن طفيف في درجات الحرارة، لأن درجات الحرارة بدأت ترتفع بحوالي من 2 درجة إلى 3 درجات عن الأيام الماضية.

وأضافت، أنه هناك استقراراً كبيراً في الأحوال الجوية إلى حد بعيد على أغلب مناطق الجمهورية، والطقس في فترة النهار ومع سطوع أشعة الشمس نشعر به معتدلا على أغلب المناطق الساحلية مرورًا في سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

الأحوال الجوية والظواهر التي تشهدها البلاد

وأوضحت أن الأجواء مائلة للدفء على شمال الصعيد وجنوب سيناء ودافئة تمامًا على جنوب الصعيد، لأن المناطق الداخلية أو المناطق الجنوبية تكون أعلى في درجات الحرارة من نظيرتها الشمالية، وفي الليل ومع غياب أشعة الشمس نبدأ في الشعور بانخفاض درجات الحرارة يكون ملحوظًا في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، خاصة في ظل نشاط نسبي للرياح في فترة الليل، يشعرنا ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت، أن نسب الرطوبة في الجو منخفضة خلال فترة الليل وبالتالي، فإنها تجعلنا نشعر بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس رغم تحسن درجة الحرارة ليلا والتي تصل إلى 12 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً