اعلان

متحدث التعليم العالي: الدولة تتحمل أكثر من 50% دعم لطلاب الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن محافظة المنيا شهدت مشروعات عملاقة ونقلة غير مسبوقة في مجال التعليم المنيا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح «عبدالغفار»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن الجامعة تضم عددا كبيرا من البرامج الدراسية المهمة على مساحة 42 فدان، مشيرًا إلى أن هذه الجامعة تعتبر امتدادا لجامعة المنيا الأم.

برامج الجامعات الأهلية

وأكد أن العام الدراسي الماضي شهد بداية الدراسة في جامعة المنيا الأهلية في عدد من البرامج التعليمية الجديدة الحديثة مثل قطاع العلوم الهندسية وقطاع العلوم الطبية وقطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، متابعًا: 'الجامعة الحكومية معروفة ببرامجها الدراسية، وتتميز الجامعة الاهلية ببرامج دراسية تخاطب احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي'.

وأضاف أن التكنولوجيا التعليمية متطورة، وتتحمل الدولة جزءًا كبيرا لدعم الطالب في الالتحاق بالجامعة، فالطالب الذي لم يوفق في الالتحاق بالجامعة الحكومية يمكنه الالتحاق بالجامعات الأهلية، والدولة تتحمل أكثر من 50% دعم للطالب في كل البرامج التعليمية سواء كانت طبية أو هندسية او العلوم الإنسانية والاجتماعية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً