اعلان

رئيس الوزراء: طرح 32 شركة في البورصة قريبًا

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، إن سيتم تنفيذ عناصر الشراكة الدولية بين مجموعة البنك الدولي ومصر من 2023 لـ 2027، والتي تم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة البنك الدولي في مارس الماضي.

وأضاف 'مدبولي'، في كلمة مؤتمر صحفي، بحضور مختار ديوب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، لبحث تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أن الحكومة أعلنت عن 32 شركة سيتم طرحها في البورصة، مؤكدًا أن الحكومة اتخذت خطوات تنفيذية لهذه الشركات.

الشراكة الأفريقية

وأوضح أن الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية ستكون في إطار استشاري للدولة المصرية في عملية الطروحات، مضيفًا أن الإطار القطري للشراكة يعزز المنافسة ويضمن مستوى من المنافسة بين الشركات الحكومية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومختار ديوب رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC، اجتماعًا ظهر اليوم الأحد، في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

وعقب الاجتماع تم توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية تهدف إلى دعم وﺛﻴﻘﺔ ﺳﻴﺎﺳــﺔ ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟـﺔ التي تم الانتهاء منها في ديسمبر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً