اعلان

فيديو | مصطفى بكري عن تقرير مجلة الإيكونوميست: «قاعدين بيكتبوا على قهوة في لندن»

مصطفى بكري
مصطفى بكري
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مجلة الإيكونوميست البريطانية تلجأ أحيانا إلى توظيف بعض المعلومات المغلوطة لصالح مواقف سياسية بعينها.

وتابع بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «مجلة الإيكونوميست البريطانية نشرت تقرير مزيف عن الاقتصاد المصري في عام 2016، وهي نفس المجلة التي اعترفت بتحقيق مصر طفرة في معدل النمو الاقتصادي عام 2019»، مشيرًا إلى أن تقرير مجلة الإيكونوميست البريطانية الحديث عن الاقتصاد المصري لم يستند لأية مصادر.

بكري: التقرير ادعى زيفًا وكذبًا أن مصر ستؤجر قناة السويس لمدة 99 سنة

وأضاف بكري «التقرير ادعى زيفا وكذبا أن مصر ستؤجر قناة السويس لمدة 99 سنة، ليه أبيعها وأجرها، إضافة إلى الادعاء كذب بتدخل الرئيس السيسي في النصوص القرآنية لإقرار مساواة الرجل مع المرأة في الميراث»، معلقا «منين جبتوا الكلام ده، رئيس الدولة هيخالف القرآن، هات تسجيل أو معلومة حقيقية، زي الادعاء بوجود 60 ألف سجين سياسي، بقالك سنين بتقول نفس الرقم، يتم محاكمة الجميع وفقا للقانون».

وواصل بكري «التقرير تحدث عن 3 مرشحين صلاح أبو إسماعيل وهذا رجل في السجن، ومحمد صلاح وهذا لاعب ليس له علاقة بالسياسة، ونجل الملك فؤاد، مش معقول أنتوا جايبين الكلام ده منين، قاعدين على قهوة في لندن وبتتكلموا، التقرير ده ميكتبوش عيل صغير في مدرسة، لا صدق ولا مهنية ولا أخلاق».

وأضاف بكري «هل أنتم هتعلمونا الديمقراطية، تجربة الحوار الوطني ناجحة، والرئيس السيسي هو من أطلقها»، مردفا «البلد كانت شبه دولة في عهد الإخوان».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً