اعلان

انطلاق فعاليات قمة دول جوار السودان لبحث إنهاء الصراع وحقن الدماء .. (بث مباشر)

قمة دول جوار السودان
قمة دول جوار السودان

تستضيف القاهرة، اليوم الخميس، قمة دول جوار السودان لبحث حلول للأزمة السودانية التى دخلت شهرها الرابع منذ أن اندلعت فى أبريل الماضى، بحسب الهيئة الوطنية للإعلام المصرية.

ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، بجانب لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

وتنقل فضائية 'اكسترا نيوز'، وقائع قمة دول الجوار، والتي تأتي حرصا من الرئيس السيسي على وضع آليات فاعلة لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد مساء أمس الأربعاء، عن بدء الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة.

وتعد القمة التي سيشارك فيها أيضا دول الجوار السوداني - بأعلى مستوى تمثيل على رأسهم الرئيس الأريتري أسياس أفورقى - أحدث حلقة في سلسلة الدعم والمساندة -غير المحدودة- التي تقدمها القاهرة للخرطوم.

الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان

وتأتي القمة في محاولة لإنهاء الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع لأجل حقن دماء الأشقاء السودانيين فضلا عن بحث سبل النزاع وتداعياته السلبية على البلدان المجاورة للسودان.

ويترأس وفد السودان نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار ويضم الوفد أيضا وزير الخارجية المُكلف السفير على الصادق بحسب صحيفة 'السوداني'.

سيضع المؤتمر آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة فى السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر