اعلان

بطريرك روسيا: الغرب يريدون تقديس الإباحية في كل شيء على أنها حرية

 بطريرك موسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل
بطريرك موسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل

حذّر بطريرك موسكو وعموم روسيا، البطريرك كيريل،من المناخ الأخلاقي الروحي بالغ الخطورة الذي يُجرى تشكيله بجهود البلدان الغربية.

وشدد البطريرك «كيريل»، خلال كلمته في القمة الروسية الأفريقية الثانية، التي تستضيفها مدينة سان بطرسبرج، المذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، على أن تقديس الاستهلاك، والإباحية في كل شيء على أنّها حرية، وتدمير مؤسسة الأسرة التقليدية، ليس إلا قائمة غير كاملة للمآسي التي تغرسها منظومة القيم الغربية المزعومة.

وأكد أن هذا الخطر لم يطل روسيا وبلدان أفريقيا، ورغم الضغوط الشديدة، فإن أكثرية دول أفريقيا ترفض تشريع زواج المثليين والقتل الرحيم وغير ذلك من الخفايا.

صنع السلام

وأوضح أن كل هذه المواقف تأتي لتقرب مواقعنا، كما ان الدور الأفريقي في الشأن الدولي يتزايد باستمرار، مثل المبادرات الخاصة بصنع السلام للدول الأفريقية، ومشاركتها في حل القضايا القارية والعالمية.

وأشار إلى أنه على يقين من أن بلاده وأفريقيا بإمكانهم أن يعرضا على العالم نمطا بناءً للعلاقات العادلة بين الشعوب، ولكن بعض الدول الغربية ما زالت تتأثر بماضيها الاستعماري، وهي تفكر بعقلية هذا الماضي، معربا عن أمنياته بتطوير العلاقات الطيبة بين بلاده وأفريقيا، بما يخدم تثبيت القيم التقليدية في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً