اعلان

وزير الصحة: «كل ما نروح للرئيس السيسي بمشروع نخرج بـ10»

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على التواصل الدائم مع الوزارة؛ للاطمئنان على سير كل المبادرات الرئاسية، والمشروعات في مجال الصحة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، تابع عبدالغفار: «محظوظون إننا كل ما نروح للرئيس السيسي، بمشروع أو اثنين نخرج بـ10 مشروعات، والأمر يضع علينا مسئولية كبيرة».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يعرض عليه تطوير أكثر من مستشفى، طالما هناك تخطيط ويحقق فائدة للمواطن المصري، قائلًا إن الرئيس يوجه بمتابعة كل الجهات المنفذة والحكومة لتلك المشروعات، حتى تتحقق على أرض الواقع.

تطوير منظومة الصحة في مصر

وذكر أن لقاءه مع الرئيس السيسي، اليوم، شهد استعراضًا لخطة الوزارة على مدار الـ10 سنوات المقبلة، مشيرًا إلى تناول عدد الأسرة، والزيادة السكانية، والاحتياجات على مستوى المواطن؛ لتوفير أسرة عادية ورعاية مركزة تتناسب مع الزيادة السكانية حتى 2033.

ولفت إلى تعدد العوامل التي تحدد الوزارة بناء عليها، عدد المستشفيات الجديدة التي تحتاجها وتخصصها، قائلًا إن لقاء اليوم تطرق إلى مشروع تطوير مستشفى أورام دار السلام «هرمل»، بالتعاون مع أرقى المؤسسات الطبية في العالم في مكافحة السرطان.

وصرح بأن الرئيس صدّق اليوم على البدء في إعداد دراسة لإقامة مدينة طبية جديدة، تحمل داخلها معهد كلى ومعهد سكر ومعهد قلب، على مساحة 120 فدان، وبتكلفة أولية تقديرية 25 مليار جنيه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار وتكثيف العمل لتطوير منظومة الصحة في مصر، والوصول بخدمات مبادرات الصحة لجميع أنحاء الجمهورية، مع زيادة معدلات تقديم الخدمة في القرى والنجوع الأكثر احتياجاً، مؤكداً أن الاهتمام بصحة المواطن المصري يمثل أولوية قصوى للدولة، التي تعمل بأقصى جهد، بالتعاون الكامل مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، على توفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمة الصحية، وتحقيق الاستدامة المالية والتشغيلية للمشروعات الجديدة، مع تطوير القائم ورفع كفاءته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري